أحداث وأخبار

الفيوم تستعد لإطلاق أول مهرجان سياحي لمراقبة الطيور أكتوبر القادم

تستعد محافظة الفيوم، لإطلاق فعاليات أول مهرجان سياحي لمراقبة الطيور، خلال شهر أكتوبر القادم، والذي يُعد الأول من نوعه لتنظيم سياحة مراقبه الطيور.

قال محمد كارم المنسق العام والمتحدث باسم المهرجان، لـ”بوابة القاهرة” إن محافظة الفيوم كانت فيما سبق تشهد تدفقا سياحيا من نوع خاص وهي سياحة مراقبة الطيور، والتي كانت تتمثل في قيام بعض المرشدين السياحيين المهتمين بالسياحة البيئية بتنظيم رحلات خاصة بمراقبة الطيور ومشاهدتها وتصويرها، حيث تعد المحافظة معبر لبعض الطيور النادرة المهاجرة من أوروبا بحثا عن الدفئ في مصر.

الفيوم تستعد لإطلاق أول مهرجان سياحي لمراقبة الطيور أكتوبر القادم

وأضاف “كارم”: وفي ظل اهتمام الدولة بزياده الموارد السياحية ورفع كفاءة المنتج السياحي المصري والترويج له عالميا تم الاهتمام بالسياحة البيئية، والتي كانت تتركز بمحافظة جنوب سيناء من سياحة الغوص في شرم الشيخ ومشاهدة الشعب المرجانية، والمحميات الطبيعية، ولكن في الآونة الأخيرة تم الاهتمام بسياحة مراقبة الطيور وتنظيمها والعمل على إبرازها كنمط سياحي جديد.

وأكد محمد كارم أنه لذلك جاءت فكرة إقامه مهرجان في محافظه الفيوم برعاية الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة الذي يترأسها عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة.

وأشار إلى أنه تم عقد أول اجتماع تحضيري في محافظة الفيوم بحضور كل من؛ الدكتور وائل شاهين المشرف على مكاتب القاهرة الكبرى ومدن القناة والمشرف على العام على الوحدات السياحية، ومحمد عمر المشرف على الهيئات الاقليمية، ومحمد كارم المنسق العام والمتحدث باسم المهرجان.

كتبه| هاني إبراهيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى