محافظات

محافظ المنوفية يفتتح مدرستي دراجيل وشهداء 30 يونيو الرسمية للغات

افتتح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، مدرستي دراجيل الرسمية للغات “إنشاء جديد” وشهداء ثورة 30 يونيو الرسمية للغات بكفر دنشواي.

جاء ذلك خلال جولة أجرها المحافظ لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بمركز ومدينة الشهداء، ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

حضر مراسم الافتتاح محمد موسى نائب المحافظ، واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندسة وفاء صبحي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، والأستاذ مجدي رياض رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء، ومدير الإدارة التعليمية بالشهداء، ومندوب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وأزاح محافظ المنوفية الستار عن اللوحة التذكارية لمدرسة دراجيل الرسمية للغات، والمقامة على مساحة 2450 م2 وبقيمة تعاقدية تزيد عن 10 مليون جنيه وبإجمالي 28 فصلًا دراسيًا، ووسط حفاوة بالغة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، قام محافظ المنوفية بتقديم التهنئة للحضور بمناسبة العيد القومي للمحافظة، مؤكداً أن في مثل هذا اليوم سطر أهل المنوفية البواسل في دنشواي صفحة جليلة من الصفحات الخالدة في تاريخ مصر العظيم، وأن ذكرى حادثة دنشواي جسدت بطولات وتضحيات الشعب المصري ضد بطش الاستعمار الإنجليزي.

وقرر محافظ المنوفية صرف مكافاة مالية لإدارة المدرسة والعاملين بها تقديراً لهم ولظهورهم بالمظهر اللائق والمشرف، وكذا إعداد شهادة تقدير لمدير المدرسة تقديراً له، موجهًا بعرض دراسة بشأن تنفيذ ملعب نجيل صناعي، وإنشاء معمل صوتيات بالمدرسة للارتقاء بالخدمات التعليمية للطلاب، وأن هذا الصرح التعليمي المتميز يعد إضافة قوية لتقديم خدمة تعليمية متميزة تساهم في إنشاء جيل متعلم يخدم المجتمع وينهض به.

واستمع المحافظ لطلبات عدد من المواطنين يتضررون من عدم توصيل خدمة الصرف الصحي لمنازلهم، وأكد أن العمل جاري على قدم وساق بكافة ضواحي مركز الشهداء ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة؛ لرفع مستوى خدمات البنية التحتية والأساسية؛ ولإحداث تنمية شاملة من كافة الجوانب الخدمية بمختلف القطاعات لقرى المركز.

كما شملت الجولة افتتاح مدرسة شهداء 30 يونيو الرسمية للغات بقرية كفر دنشواي “إنشاء جديد” على مساحة 2020 م2 وبقيمة تعاقدية تزيد عن 8 مليون جنيه وبإجمالي 22 فصل دراسي، والتي تحتوى على المراحل التمهيدية والابتدائية والإعدادية، وسط فرحة أهالي القرية وقام الطلاب بعزف نشيد وطني عبروا فيه عن عظمة تاريخ ومكانة المنوفية والوحدة الوطنية، وأبدى المحافظ إعجابه بهذا الاستقبال الباهر، مؤكداً أنه يعد رسالة قوية تدل على عراقة وأصالة شعب المنوفية العظيم.

وخلال تفقده للمدرسة قرر صرف مكافأة مالية لإدارة المدرسة لما يبذلونه من جهد، موجهاً رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء بالتنسيق مع إدارة الحدائق بالمحافظة بتدعيم المدرسة بأشجار الزينة لإطفاء مظهر جمالي للمدرسة، واستمع المحافظ لشكاوى عدد من أهالي القرية، موجهًا رئيس المدينة بضرورة إعداد لقاء معهم بمكتبه بديوان عام المحافظة للاستماع إلى طلباتهم وايجاد حلول مناسبة لهم.

ومن جانبها، أشارت المهندسة وفاء صبحي، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية، إلى أن إجمالي عدد المدارس التي سيتم دخولها للخدمة التعليمية هذا العام بلغ 24 مدرسة بنطاق المحافظة، حيث تم إنشاء 63 مدرسة جديدة وتطوير ورفع كفاءة 44 مدرسة أخرى، موضحة أن إجمالي عدد مشروعات إنشاء المدارس بمركز الشهداء خلال الفترة من 2019 وحتى 2021 بلغ 9 مدارس تم الانتهاء من تسليم 3 مدارس بقوة 58 فصل دراسي وبتكلفة تقديرية تزيد عن 24 مليون جنيه وجاري العمل بـ6 مدارس أخرى بقوة 120 فصل دراسي بإجمالي تكلفة تعاقدية تزيد عن 45 مليون جنيه، وذلك للارتقاء بالمنظومة التعليمية بالمحافظة.

كتبه-سارة جابر

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى