محافظات

محافظ المنوفية يفتتح محطة صرف جزيرة الحجر بتكلفة 52 مليون جنيه

افتتح اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم، محطة صرف جزيرة الحجر بإجمالي تكلفة 52 مليون جنيه.

كما وافق المحافظ على تخفيض نسبة 50% من الرسوم المستحقة لمركز معلومات شبكات المرافق لتوصيل خدمة الصرف الصحي لأهالي القرية إستجابة لمطلبهم.

يأتي ذلك بالتزامن مع احتفالات محافظة المنوفية بالعيد القومي، حيث من المقرر أن تشهد المحافظة افتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية.

رافقه نائبه محمد موسى، واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس رشدي عمر رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس محمد نجيب رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، وأشرف الليثي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا، ومندوب البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

حيث أزاح محافظ المنوفية الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع واستمع إلى شرح تفصيلي من المهندس رشدي عمر عن مكونات المشروع وأليات العمل به والموقف التنفيذي له، مشيرًا أن المشروع يتكون من محطة رفع وشبكات انحدار وخط طرد، حيث تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال المدنية والكهروميكانيكية لمحطة الرفع بنسبة 100%، كما تم الانتهاء من تنفيذ شبكة انحدار بنسبة 100% بطول 18،5 كم، بالإضافة إلى الانتهاء من تنفيذ خط الطرد بنسبة 100% بطول 3 كم، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ 4 محطات صرف صحي بنطاق المركز بمعرفة الهيئة بنهاية شهر يوليو القادم.

هذا وقد أوضح ” عمر ” أن إجمالى مشروعات مياه الشرب المنفذة بمعرفة الهيئة بمركز الشهداء بلغ 2 مشروع بطاقة 94م3/يوم وبتكلفة تقديرية (339) مليون جنيه، وأن إجمالى مشروعات الصرف الصحى المنفذة والجارى تنفيذها بمعرفة الشركة والهيئة بنطاق المركز بلغ 30 مشروع بتكلفة (مليار و292 مليون جنيه )، ليصل جملة التكلفة التقديرية لمشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب بنطاق المركز 1 مليار و631 مليون جنيه.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية حرصه على المتابعة المستمرة لمشروعات البنية التحتية ومنها أهمها خدمة الصرف الصحي والتي تعد من أهم الخدمات التي تحرص المحافظة على توصيلها لجميع قرى ومراكز المحافظة، مشيرًا إلى أن المحافظة تولي اهتماما بمشروعات قومية هدفها التنمية المستدامة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

محافظ المنوفية يفتتح محطة صرف جزيرة الحجر بتكلفة 52 مليون جنيه محافظ المنوفية يفتتح محطة صرف جزيرة الحجر بتكلفة 52 مليون جنيه محافظ المنوفية يفتتح محطة صرف جزيرة الحجر بتكلفة 52 مليون جنيه محافظ المنوفية يفتتح محطة صرف جزيرة الحجر بتكلفة 52 مليون جنيه

كتبه-سارة جابر

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى