احوال التعليم

محافظ المنوفية يتفقد عددا من لجان إمتحانات الثانوية العامة

أجرى اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، يرافقه أحمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم، جولة تفقدية لعددا من المدارس لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة، وللوقوف على مدى تطبيق الاجراءات الإحترازية للحد من تداعيات فيروس كورونا.

شملت جولة المحافظ مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية بنين، والمدرسة التجريبية المتميزة للغات بنطاق حي شرق شبين الكوم.

واطمأن المحافظ على استقرار عملية أداء الامتحانات، وتواجد بوابات التعقيم والكواشف الحرارية وتوافر مواد التعقيم لتفادي إصابة الطلاب بفيروس كورونا، لافتًا إلى أن غرفة العمليات المركزية تتابع على مدار الساعة سير امتحانات الثانوية العامة.

وشدد محافظ المنوفية على عدم السماح بوجود أي إشغالات أو باعة جائلين في المحيط الخارجي للجان، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بتقديم الدعم اللوجستي لمديرية التربية والتعليم في أعمال تطهير مقار اللجان عقب كل امتحان مع توفير أدوات التطهير والتعقيم بالمدارس.

وأوضح محافظ المنوفية أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة للمرور لتنظيم الحركة المرورية للشوارع المؤدية لمقار الامتحانات تجنبا لحدوث تكدسات مرورية، كما تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين مقار اللجان بالكامل والكنترولات واستراحات المراقبين وكذا تأمين مسار أوراق الأسئلة والإجابات، والتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية لتوفير زائرة صحية بكل لجنة وتزويدها بالإسعافات الأولية للتعامل مع الحالات الطارئة.

ويؤدي 33 ألفا و234 طالبا وطالبة، امتحانات الثانوية العامة بالمنوفية، موزعين على 126 لجنة امتحانية بنطاق الإدارات التعليمية بالمحافظة.

كتبه-سارة جابر

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى