أخبار القاهرة

محافظ القاهرة يُهيب بالمواطنين عدم شراء الوحدات السكنية دون الرجوع للحي

شدد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بسرعة الإزالة الفورية لأي مخالفات بناء وعدم السماح بأي بناء عشوائي وتنفيذ القانون على المخالفين بكل حزم.

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن أعمال الإزالة الجارية الآن بعقار شارع الكابلات بالمعصرة، تتم بسبب أن العقار أقيم بدون ترخيص متجاوزًا المساحة التي حددها القانون المنظم للبناء في هذه المنطقة والذي ينص على البناء على مساحة 50% فقط من مساحة الأرض ولم يكتف صاحب العقار بالمخالفة بل قام بالتعدي أيضًا على خطوط التنظيم.

 

وأهاب المحافظ بالمواطنين عدم شراء أي وحدات سكنية دون الرجوع للحي والتأكد من حصول مالك العقار على التراخيص اللازمة وعدم وجود مخالفات قانونية به حتى لا يتعرضوا لضياع أموالهم.

 

وتقوم محافظة القاهرة حاليًا تحت إشراف اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء علاء عطية مساعد مدير الأمن لقطاع جنوب القاهرة واللواء هشام أبو النصر مدير شرطة المرافق بإزالة الأدوار الثلاثة الخالية من العقار والذي يحوي كل دور فيه على 5 وحدات سكنية.

 

وطالب اللواء أحمد فؤاد نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية المتضررين بالتوجه للنائب العام وتقديم بلاغ ضد المالك لاحتياله عليهم حفاظًا على حقوقهم.

 

وأشار محمد حنفي العطيفي رئيس حي المعصرة إلى أن العقار صادر له قرارات إزالة وإيقاف أعمال، ويقوم المسئولون بالحي بالتنسيق مع شرطة المرافق بأعمال الإزالة يدويًا للأدوار الثلاثة العليا الخالية لوجود سكان بالعقار.

 

كتبه-أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى