أخبار القاهرة

محافظ القاهرة يعلن نتيجة تقييم رؤساء الأحياء خلال شهر يونيو

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، نتيجة تقييم رؤساء الأحياء في شهر يونيو الماضي، من خلال منظومة تقييم ومتابعة أداء رؤساء الأحياء إلكترونيًا.

 

وتم اختيار خالد غريب أبو ضيف رئيس حي الزيتون، كأفضل حي عن المنطقة الشمالية، ومصطفى عبدالعزيز رئيس حي شرق مدينة نصر، كأفضل حي عن المنطقة الشرقية، وخالد جمعة رئيس حي باب الشعرية عن المنطقة الغربية، وحسام رأفت رئيس حي السيدة زينب عن المنطقة الجنوبية.

 

وتعتمد منظومة التقييم على عدد من العناصر المهمة، مثل مدى تعاون رئيس الحي مع المجتمع المدني لتطوير الحي، ومتابعة غلق الكافيهات والمقاهي غير المرخصة، ورفع الإشغالات من الشوارع وزيادة موارد الحي وتحصيل مستحقاته، والعمل على تكوين اتحادات شاغلين لكل عقار بالحي.

 

كما تعتمد على حجم إزالة المخالفات البنائية والتصدي لها في المهد مع تفعيل قرار المحافظ بنظافة أسطح العقارات بمعدل 5 عقارات شهريًا بكل حي، بالإضافة إلى متابعة أعمال اللجان الرباعية بالحي والتي تضم رئيس الحي ومديري الطرق والنظافة الإنارة لتطوير الشوارع والميادين والحدائق مع الحفاظ عليها بالصيانة الدورية وعدم خروجها من قائمة الأماكن المميزة بالمحافظة.

 

ويشمل التقييم، مدى استجابة الحي لشكاوى المواطنين سواء المقدمة باليد للأحياء أو من خلال أي وسائل أخرى كالبريد أو إلكترونيًا أو من خلال وسائل الإعلام المختلفة والرد عليها.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للمحافظ برؤساء الأحياء بحضور نواب المحافظ واللواء محمد الشيخ السكرتير العام.

 

كتبه-داليا الباجوري

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى