أخبار القاهرة

محافظ القاهرة يستعرض جهود تطوير العاصمة منذ 2014

كتب-أسيل محمود

 

أستعرض خالد عبد العال، محافظ القاهرة، جهود تطوير العاصمة منذ 2014، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك خلال افتتاح عددا من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات وهي “الأسمرات ٣” .

 

وقال المحافظ إن القاهرة من أقدم عواصم العالم، حيث تم إنشاؤها منذ أكثر من ألف عام وتعداد سكانها 10 ملايين و500 ألف نسمة بخلاف المترددين عليها يوميًا وتضم 38 حى.

 

وأضاف أن المحافظة واجهت عام 2014 العديد من التحديات في مجالات الصحة والمرور والعشوائيات، وكان هناك انخفاض في مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمصريين، ومنذ عام 2014 وحتى اليوم على مدى ست سنوات، تم إنشاء خدمات صحية للمصريين بتكلفة 1.7 مليار جنيه، بالإضافة إلى المبادرات الصحية للكشف عن المواطنين والتى استهدفت الكشف على آلاف المواطنين، كما أنه في قطاع التعليم كان هناك ارتفاع في الكثافة الطلابية داخل المدارس والفصول وتم تطوير المدارس وتخفيف الكثافة الطلابية.

 

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه كان هناك ضعف واضح في بعض المناطق في مياه الشرب، وتم تطوير وتجديد شبكات الصرف الصحى بالمحافظة.

 

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، عددا من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات وهي “الأسمرات ٣” والتي تضم آلاف الوحدات السكنية المتكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

 

يهدف المشروع إلى نقل وتسكين الأسر والأهالى من قاطنى العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقع مجتمعي جديد به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية على نحو متكامل.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock