أخبار القاهرة

محافظ القاهرة يجري زيارة للغرفة التجارية ويشيد بدورها

أجرى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، زيارة تعد الأولى من نوعها لمقر الغرفة التجارية بالقاهرة، مشيدًا بدورها في توفير السلع وتنظيم المعارض والشوادر بأسعار مخفضة.

كان في استقبال المحافظ، المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وبعض أعضاء الشعب التجارية.

تناولت الزيارة بحث سبل تعاون جديدة بشأن زيادة المعروض من السلع بأسعار مخفضة وتقنين أوضاع الباعة الجائلين، ودعم رواد الأعمال والمشروعات كافة، خاصة متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

شملت زيارة محافظ القاهرة، تفقد مقر الغرفة التجارية والخدمات التي تقدمها، مؤكدًا أن جهود التعاون ساهم في أن يكون الوضع أفضل من غيره ببعض المناطق رغم الظروف الاقتصادية العالمية التي أثرت على معظم الدول.

وأشاد المحافظ بخدمات وجهود الغرفة التجارية بالقاهرة سواء المجتمعية أو التجارية، وتأهيل مجتمع التجار بالسبل الحديثة لممارسة أنشطتهم والدورات التدريبية من خلال أكاديمية التجزئة.

من جانبه، أعرب المهندس إبراهيم العريي عن ترحيبه بزيارة محافظ القاهرة، قائلا “نحن جاهزون لمزيد من التعاون الذي يجعل محافظة القاهرة نموذجًا يُحتذى به على كافة المستويات، منها المعارض والأسواق”.

واقترح “العربي” إنشاء إدارة مشتركة بين المحافظة والغرفة تتعاون مع كافة الجهات المعنية الأخرى لمتابعة السوق، والسعي إلى وفرة السلع وتنوعها لطمأنة المواطن القاهري، كما اقترح زيادة التعاون مع المحافظة لتقنين أوضاع الباعة الجائلين، وتسكينهم في سويقات معلومة ومعروفة لممارسة تجارتهم بشكل شرعي وطمأنتهم، وإدخالهم تحت المنظومة الرسمية ليستفيدوا من خدمات الغرفة مثل الرعاية الصحية والتأمين على الحياة والممتلكات وغيرها من الخدمات الأخرى.

كتبه| أحمد حمدي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى