أخبار القاهرة

محافظ القاهرة يتفقد القافلة التنموية بمدينة السلام (صور)

 

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة القافلة التنموية الشاملة بمساكن المحروسة بحي السلام ثان، التي تنظمها جامعة الأزهر بالتعاون مع المحافظة بمناسبة احتفالات 6 أكتوبر وذلك بحضور الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر.

 

شهد القافلة إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، واللواء إبراهيم عوض السكرتير العام المساعد لمحافظة القاهرة، ومحمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم، ومديرة مديرية الثقافة، ورئيس حي السلام ثان، وعاشور عمري رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار.

 

وتشمل القافلة التنموية توزيع 300 حقيبة مدرسية ومستلزمات المدارس على طلاب الأسر الأكثر احتياجاً بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية، وذلك في الحفل الذي أقامته المحافظة بمدرسة المحروسة 1 للتعليم الأساسي والذي تضمن عدد من ندوات التوعية الصحية التي نظمتها مديرية الثقافة بالقاهرة.

 

كما تشمل القافلة إجراء الكشف الطبي على سكان المحروسة بعدد من التخصصات الطبية، مع صرف كافة الأدوية للمرضى بالمجان وإجراء العمليات الجراحية الصغرى، مع تحويل الحالات المرضية في حالة الاحتياج إلى مستشفيات الجامعة لإجراء العمليات الجراحية الكبرى اللازمة لها.

 

وتقدم القافلة خدمات امتحانات فورية للحصول على شهادات محو الأمية بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، بالإضافة إلى عقد 4 ندوات توعوية الأهالي وعقد ورش تلوين للأطفال، كما تضم القافلة معونات من بيت الزكاة المصري لتوزيعها على أهالي المحروسة بحي السلام ثان.

 

وأشاد اللواء خالد عبد العال بدور جامعة الأزهر والهيئة العامة لتعليم الكبار والجمعيات الأهلية النشطة والمجتمع المدني في تحقيق التكافل الاجتماعى للمواطنين، وتوفير الخدمات اللازمة والرعاية الضرورية لهم في كافة المجالات ورفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجاً.

 

كما أثنى محافظ القاهرة على تنظيم تلك القوافل التنموية لمدى تأثيرها الإيجابي على المواطنين، ووعد بتكرارها وتوجيهها لتجوب المناطق والأحياء الاكثر احتياجاً وذات الكثافة السكانية العالية.

 

 

 

كتبه-أسيل محمود

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock