أخبار القاهرة

محافظ القاهرة يؤكد التزام المحلات بمواعيد الغلق في التاسعة مساء

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن هناك التزامًا كبيرًا من المحلات والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح بالعاصمة بمواعيد الغلق في التاسعة مساء، في اليوم الثاني لتنفيذ قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

كما أكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حررت عدة محاضر للمحال المخالفة لمواعيد الغلق وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحابها.

وأشاد اللواء خالد عبد العال بامتثال أصحاب المحال التجارية والباعة بمعظم أحياء العاصمة بقرار الغلق، مؤكدًا أن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء في المسئولية حتى انتهاء  أزمة فيروس كورونا.

وطالب محافظ القاهرة أصحاب المحال باستمرار الالتزام بمواعيد الغلق في التاسعة مساءً حرصًا على الصحة العامة، مشيرًا إلى أن غير الملتزمين بالقرار يعرضون أنفسهم لعقوبات قانونية، مشددة ودفع غرامات تصل لـ 4 آلاف جنيه، وفي حال تقديم الشيشة يتم الغلق لمدة شهر على الفور، وفي حالة معاودة المخالفة يجوز للسلطة المختصة إلغاء الترخيص.

وطالب محافظ القاهرة المواطنين بالالتزام بارتداء الكمامات وتجنب الأماكن المزدحمة والتجمعات حرصًا على صحتهم.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بالالتزام الشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك وخلال إجازة عيد الفطر للحد من زيادة أعداد الإصابة بالفيروس والتصدي بحزم لمخالفات عدم ارتداء الكمامات الواقية والاستمرار فى الحملات اليومية المكثفة على المقاهي والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية لمتابعة الالتزام بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا.

كتبه-أمل السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى