أحداث وأخبار

“المهندسخانة” تستضيف “بوابة القاهرة” في ندوة التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة

استضافت مؤسسة المهندسخانة للتنمية العلمية والثقافية بالمقطم، ندوة “التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة”، برعاية موقع بوابة القاهرة، وذلك في إطار التعاون والتكامل بين الإعلام ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب السياسية.

شارك في الندوة أحمد سلامة، المشرف العام على بوابة القاهرة، ورئيس مجلس أمناء جمعية المرأة المعيلة، وداليا عبد العال إبراهيم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة المهندسخانة، والكاتبة الصحفية داليا فكري رئيس لجنة المرأة بحزب المحافظين، وغادة الرميلي، وكيل لجنة المرأة بالمحافظين، ونادية أبو المجد، مدير جمعية زيادة الخير، ونهى الخولي مؤسسة مبادرة خير الأعمال أدومها وإن قل، وبحضور عدد من سيدات مجتمع المقطم.

ناقشت الندوة الفرق بين المشروعات الإنتاجية والمشروعات الخدمية، وكيفية استغلال أبسط الموارد المتاحة لمساعدة النساء في بدء مشروعهم الخاص من أجل خلق مجتمع صغير منتج في محيط بيئتها.

وقالت داليا فكري: إن المشاركة في الندوة جاء بناءً لشرح أهداف لجنة المرأة بحزب المحافظين، وشرح رؤيتها من أجل تمكين المرأة الإقتصادي، لخلق مجتمع منتج قادر على سد احتياجاته.

وقالت غادة الرميلي، إن النقاش تطرق إلى كيفية تطبيق الرؤية بالتعاون مع مؤسسات الدولة، وعلى رأسها وزارة التضامن الإجتماعي ووزارة الإستثمار، حيث تم شرح دور الحزب السياسي في خدمة المواطنين، وكيفية العمل مع كل الجهات سواء مجتمعات مدنية تحت إشراف وزاري، أو بالتيسير على المؤسسات التي تعمل في هذا الشأن، من أجل تحقيق مستقبل أفضل للنساء المعيلات.

وقال أحمد سلامة، إن الندوة تطرقت إلى الفرص المتاحة في خلق سلسلة من التدريبات المجانية على الحرف والصناعات الصغيرة للسيدات، لتحقيق الأمان الاقتصادي للأسر وتعزيز مفهوم الاستدامة.

وأشار “سلامة” إلى أن بوابة القاهرة حرصت على المشاركة المجتمعية الفعالة بين جميع الأطياف، لخلق مستقبل أفضل، والسعي من أجل تنمية رأس المال البشري ليصبح مجتمع منتج لمستقبل أفضل.

وأشارت المهندسه داليا عبد العال إبراهيم إلى أهمية التركيز على السيدات المعيلات الحاصلات على قدر من التعليم و قد لا يناسبهم العمل الحرفي والاستفادة من ذلك بتطوير مهاراتهم في الكمبيوتر والمهارات الإدارية لتأهيلهم لأعمال السكرتارية والإدارة والتسويق الإلكتروني.

واختتمت الندوة إلى التنسيق بين جميع الحضور وحصر الحالات المؤهلة للإستفادة من هذه الدورات المجانية للبدء في تأهيلهم للعمل بأسرع وقت.

كتبه| دعاء عصام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى