أحداث وأخبار

محافظ الدقهلية في أول يوم عمل: العمل الميداني وتلبية إحتياجات محدودي الدخل من أهم أولوياتي

وصل اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم إلى مقر ديوان عام المحافظه في أول يوم عمل له بعد أدائه اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية محافظاً للدقهلية.

كما وصل أيضاً الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ إلي مقر ديوان عام المحافظة بعد أدائه اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية نائباً لمحافظ الدقهلية.

وكان في إستقبالهم اللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب باسم الشريف مدير عام مكتب محافظ الدقهلية.

وقال “المحافظ” خالص شكري وتقديري للقيادة السياسية علي الثقه الكبيرة التي منحوني إياها وتكليفي للعمل محافظاً لهذه المحافظة العريقة التي تعد ضمن أكبر محافظات مصر وتتميز بموقعها الجغرافي الفريد وسط محافظات الدلتا ويعيش علي أرضها ما يقرب من 7 مليون مواطن وتضم مساحات زراعية كبيرة ومناطق صناعية متنوعة وتعد سلة مصر الغذائية وعاصمتها مدينة المنصوره أصبحت عاصمة مصر الطبية.

كما قال اللواء “مرزوق” فخري وإعتزازي للعمل بهذه المحافظة العريقة التي أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والأدبية والسياسية والإقتصادية والطبية أمثال فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي إمام الدعاه وفضيلة الشيخ جاد الحق علي جاد الحق شيخ الأزهر الأسبق وسيدة الغناء العربي أم كلثوم وفاروق الباز وبطل حرب أكتوبر إبراهيم الرفاعي ورائد زراعة الكبد في العالم الدكتور محمد غنيم وغيرهم الكثير والكثير من أعلام مصر أنجبتهم محافظة الدقهلية.

وأيضاً قال “المحافظ” شعب الدقهليه العظيم أعاهد الله وأعاهدكم بأنني سأبذل قصاري جهدي من أجل تلبية كافة مطالبكم وحل مشاكلكم بالتعاون مع فريق العمل بالجهاز التنفيذي للمحافظة ومن خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية والوزارات المختصه.

وأشار اللواء “مرزوق” إلى أن العمل الميداني والتواجد وسط المواطنين بالشارع وتلبية إحتياجات محدودي الدخل وإقتحام المشاكل وحلها من أولي أولوياتي وسأعمل منذ اللحظه الأولي علي كافة الملفات المهمه التي تمس حياة المواطنين وسأتواجد في الشارع ليل نهار وسط المواطنين لحل مشاكلهم.

وأكد محافظ الدقهلية على أننا سنؤدي عملنا بالأمانة والصدق وسنبذل قصاري جهدنا من أجل أن نكون محل ثقة القياده السياسية في تولي مسئولية هذه المحافظه العريقه وتلبية مطالب وحل مشاكل شعبها العظيم.

وأكد اللواء “مرزوق” علي أن رضاء المواطن هو هدفي الأساسي بأن يشعر بتغيير أن المسئولين في خدمتهم ومؤشر النجاح بالنسبه لي هو رضاء المواطن عن الخدمة المقدمه له.

وأكد “المحافظ ” علي أن ملف بناء الإنسان المصري هو علي رأس قائمة عملي بالمحافظة تنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في هذا الشأن.

وأشار اللواء مرزوق الي أن المرحلة الحالية هي مرحلة التحديات الحقيقية التي لم تمر مصر بها علي مر التاريخ ، وأنه بدون العمل ليس هناك إنتاج وبدون الإنتاج ستكون الدولة في احتياج دائم للمنتجات والسلع وستنتشر البطالة.

كما قال اللواء “مرزوق” تواجدي بالشارع وسط المواطنين أمر ضروري وأتينا الي هنا للعمل ولخدمة المواطنين وليس للترفيه وضياع الوقت، مشيراً إلي أن نجاح المسئول هو إعداد قيادات شابه تتولي مسئولية إدارة قطاعات الدولة تنفيذاً لرؤية مصر 2030.

كما أكد اللواء ” مرزوق ” علي أننا سنسعي جميعاً لتغيير الصوره الذهنيه عن الإدارة المحلية من خلال تقديم كافة الخدمات للمواطنين في مختلف القطاعات.

وشدد ” المحافظ ” علي ضرورة إعادة إستغلال القوه البشرية وبناء الإنسان المصري لتعظيم موارد الدولة وزيادة الإنتاج لدعم الإقتصاد المصري ، مؤكداً علي أن المعيار الوحيد لبناء الدولة المصرية هو الكفاءة والنزاهة والشفافية والعمل بإخلاص وتفاني.

كتبه: إيهاب الشامي

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى