أحداث وأخبار

محافظ الدقهلية: سأتواجد يومياً في الشارع وسط المواطنين لحل مشاكلهم

إلتقي اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، والدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، اليوم، بأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة في أول إجتماع رسمي للمجلس التنفيذي.

جاء ذلك بحضور اللواء أيمن الشريف وكيل الوزارة السكرتير العام للمحافظة والذي نظمته الإدارة العامة للمجالس واللجان بإشراف محسن طه أمين المجلس التنفيذي.

وفي بداية الإجتماع، ألقي أمين المجلس كلمة صغيرة بالإنابة عن أعضاء المجلس التنفيذي تقدم خلالها بالتهنئة للمحافظ ونائبه، وتعاهدهما علي بذل قصاري الجهد لرفعة شأن محافظة الدقهلية من خلال جميع أعضاء المجلس في المرحلة المقبلة.

وألقى محافظ الدقهلية كلمة وجه خلالها الشكر للقيادة السياسية علي الثقة الغالية لتوليه مسئولية محافظة الدقهلية محافظاً لها.

كما توجه بالشكر للواء محمود توفيق وزير الداخلية وذلك علي فترة العمل التي أداها بوزارة الداخلية وعلي الخبرات المكتسبة من جميع مهام العمل التي تولاها بالوزارة بإعتبارها أحد أهم أسباب ترشيحه لتولي هذه المسئولية الجسيمة ليكون محافظاً لمحافظة الدقهلية.

كما توجه “مرزوق” بالشكر والتقدير للدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية السابق علي جهوده المبذولة خلال الفترة الماضية التي تستحق كل تقدير خلال قيادته مسئولية المحافظة.

وقال اللواء طارق مرزوق إن محافظة الدقهلية من المحافظات العريقة وتذخر برموزها الضاربة في جذور التاريخ وتمتلك كل المقومات التي تجعلها كمحافظة القاهرة.

وأشار “مرزوق” إلى أن مواطنيها يستحقون منا جميعا كل الجهود لتحقيق مطالبهم وإحتياجاتهم والتفاعل الجاد مع مشكلاتهم تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية.

هذا وقد إستعرض اللواء “مرزوق” خلال الإجتماع ملامح وأساسيات منهج العمل التنفيذي خلال المرحلة المقبلة والذي يستهدف في النهاية المواطن البسيط من خلال التفاعل الفوري مع مشكلاته وتحقيق مطالبه وإحتياجاته.

وأضاف المحافظ أن تواجدي يومياً في الشارع وسط المواطنين لحل مشاكلهم من خلال الجولات المفاجئة علي مدار 24 ساعة.

وأكد اللواء “مرزوق” أنه علي كل مسئول أن يدرك مهامه ومسئولياته تجاه الآخرين بتفانيه في العمل بالإخلاص والصدق لوجه الله أولا والوقوف إلي جانب المواطن البسيط. قائلاً : “هتجبر بخاطر المواطن ربنا هيجبر بخاطرك، مستطرداً بس تجبر بخاطره بجد، لازم يكون جواك إنسان”.

وأضاف اللواء “مرزوق” أن المسئول حين يؤدي عمله لوجه الله سيقابل من الله بخير لا يتصوره عقل.

كما أكد محافظ الدقهلية علي أنه لا جذور ولا مجال لدي للوساطه والمحسوبية، موضحا أن التقييم لأي مسئول يكون وفق معايير الكفاءة والجدارة والشفافية والنزاهه.

كما أشار المحافظ إلى أن هذا هو النجاح، وأن أي عمل في حد ذاته يعتبر رسالة فيها التحديات والصعوبات والقدرة علي مواجهة التحديات وتخطي الصعوبات هو النجاح الحقيقي.

وقال المحافظ: “مطلوب منا جميعاً أن يؤدي كل منا عمله بالأمانه والصدق لتحقيق الأمن والإستقرار لوطننا العزيز مصر”.

وأشار اللواء “مرزوق” أننا جميعاً نؤدي رسالة كلٍ في مجاله وعلينا أن نكون خط الدفاع الأول لتعميق الإنتماء لدي المواطن من خلال تقديم الخدمات وتحقيق المطالب وحل مشكلاته.

كما أشار إلى أن العمل الجاد للجهاز التنفيذي أحد أدوات إستنفار المواطنين وتماسكهم للمشاركة مع الدولة في تحقيق الآمال والتطلعات وبناء المستقبل للأجيال القادمة.

وأوضح اللواء “مرزوق” أنه علي رأس أولويات العمل ملفات النظافة والمرور والتصالح وإزالة التعديات علي أراضي الدولة والأرض الزراعية والإستثمار والمراكز التكنولوجية وتنفيذ أعمال رفع كفاءة شاملة لمدينة جمصه خلال أسبوعين علي الأكثر.

وأكد محافظ الدقهلية علي ضرورة أن تكون هناك نتائج سريعة ملموسة علي أرض الواقع يستشعرها المواطنين في تلك الملفات.

ومن جانبه” وجه “نائب محافظ الدقهلية” الشكر والتقدير للقيادة السياسية علي الثقة الغالية ووجه  الشكر والتقدير لجامعة المنصورة بإعتبارها بيته الأول، كما قدم خالص التهنئة للواء طارق مرزوق، مرحباً به بإعتباره أحد أبناء الدقهلية.

ومن جانبه أكد “وكيل الوزارة السكرتير العام” أن الجهاز التنفيذي بالمحافظة لدية القدرة والكفاءة لإنجاز المهام الملقاه علي عاتقه والإنطلاق نحو مرحلة جديدة من الإنجاز والعمل في جميع المجالات التي تستهدف تحقيق آمال وتطلعات أبناء محافظة الدقهلية.

وفي نهاية الإجتماع دار حوار مفتوح مع أعضاء المجلس التنفيذي إستمع خلاله “اللواء مرزوق” للآراء والمقترحات التي تستهدف دفع العمل التنفيذي في كافة القطاعات.

كتبه: إيهاب الشامي

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى