أخبار القاهرة

محافظ الجيزة يفتتح مبنى العيادات الخارجية الجديد بـ” الشيخ زايد المركزي”

 

افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مبنى العيادات الخارجية الجديد بمستشفى الشيخ زايد المركزي. 

 

رافق محافظ الجيزة خلال الافتتاح اللواء مصطفى فهمي رئيس جهاز الشيخ زايد والدكتور محمد منصور وكيل وزارة الصحة بالجيزة والمهندس محمد إدريس رئيس مجلس الأمناء وأعضاء المجلس والدكتورة مايسة سمير، مدير المستشفى المركزي وعدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية وأعضاء منظمات المجتمع المدني. 

 

أكد محافظ الجيزة أن المبنى يساهم في تقديم خدمات طبيه ورعاية صحية أفضل للمواطنين حيث يضم 15 عيادة متعددة التخصصات تقدم خدمات طبية وفقا لمعايير الجودة بالإضافة إلى 3 صيدليات لصرف الأدوية والمستلزمات الطبية للمرضى و3 عيادات أسنان مجهزة بأحدث الأجهزة و2 عيادة علاج طبيعي وعيادة رمد وعدد من المكاتب الإدارية والاستقبال وأماكن الانتظار المعدة بالكامل لاستقبال المترددين على المستشفى وذلك بتكلفة إنشائية بلغت 5 ملايين جنية.

 

وقال محافظ الجيزة إن الافتتاح يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم القطاع الصحي وفى إطار خطة المحافظة وبالتعاون مع مديرية الشئون الصحية للارتقاء بمستوي وجودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين من خلال الاستفادة القصوى من كل الموارد وتقديم مجموعة واسعه من خدمات الرعاية الصحية لمختلف قطاعات المحافظة، مشددا على ضرورة تقديم الخدمات الطبية اللازمة للمرضي المترددين على المستشفى والتعامل الجيد واللائق معهم والتخفيف عليهم.

 

وأشاد المحافظ بالجهود المبذول من قبل مختلف الجهات والتي ساعدت على إنهاء الأعمال بمبني العيادات الجديدة بمستشفى الشيخ زايد وفق أعلى معايير الجودة وعلى رأسها جهاز مدينة الشيخ زايد ومجلس أمناء المدينة والمشاركين من المجتمع المدني.

 

ومن جانبه أشار وكيل وزارة الصحة بالجيزة أن المبني يضم تخصصات الباطنة والجلدية والأطفال وتنظيم الأسرة والنساء وجراحة العظام والأنف والأذن والسونار والنفسية والتخاطب والرمد بالإضافة إلى عيادات الأسنان والعلاج الطبيعي.

 

جدير بالذكر أن افتتاح مبنى العيادات الخارجية الجديد بمستشفى الشيخ زايد المركزي، يأتي احتفالًا باليوبيل الفضي لمدينة الشيخ زايد ومرور 25 عامًا على إنشائها.

 

كتبه-مروة السيد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى