أخبار القاهرة

محافظ الجيزة: إطلاق أسماء شهداء الجيش الأبيض على الشوارع والمدارس

كتب-سالي عبد الوهاب

 

عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماعا مع مديري المستشفيات العامة والمركزية والصدر على مستوى المحافظة للوقوف على خطة العمل خلال المرحلة المقبلة وكيفية التعامل مع جائحة كورونا.

 

ووجه محافظ الجيزة مديري المستشفيات أنه في حال عدم وجود مكان للمريض داخل المستشفى نطاق اختصاصه يتم التنسيق على الفور مع مديرية الصحة لتوجيه المريض لأقرب مستشفى لاستقباله وتوفير الرعاية الصحية له.

 

وأكد محافظ الجيزة على صرف حوافز مادية وكافة البدلات للأطقم الطبية وإطلاق أسماء الشهداء من الأطقم الطبية على الشوارع والمدارس أسوة بشهداء الوطن من الجيش والشرطة لما يقدمونه من تضحيات غالية في سبيل سلامة المواطنين إضافة إلى التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوفير قوات تأمين داخل المستشفيات للأطقم الطبية لتوفير الجو الملائم لهم للقيام بعملهم على أكمل وجه.

 

وأشار إلى أنه تم تفعيل خدمة الخط الساخن لتلقي استفسارات وشكاوي المواطنين حول كورونا وهو 114 الخاص بغرفة العمليات والأزمات بالمحافظة ورقم 35714170 الخاص بمديرية الشئون الصحية بالجيزة وذلك للتسهيل على المواطنين.

 

ومن جانبه عرض الدكتور محمد منصور وكيل وزارة الصحة بالجيزة الموقف الحالي لمستشفيات العزل وأبرز المعوقات التي تواجه الأطقم الطبية وخطة المديرية وغيرها من الإجراءات التي سيتم اتباعها خلال المرحلة المقبلة، لافتا أن سيتم تخصيص ممرات داخل المستشفيات لاستقبال وعلاج مرضي كورونا بعيدا عن أماكن استقبال أي حالات مرضية أخرى وذلك لتلاشي تفشي العدوي.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى