محافظات

محافظة أسوان تنفذ مشروع تدريبي لمواجهة الأزمات والطوارئ

كتب-مروة السيد

 

بدأت محافظة أسوان، اليوم الأحد، أعمال تنفيذ المشروع التدريبي العملي لمواجهة الأزمات والطوارئ، والذي يتم بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

 

وأصدر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، تعليمات مفاجئه بانتشار 30 أتوبيس من مشروع النقل الداخلي وبعض الهيئات خلال 30 دقيقة بموقف الأقاليم لنقل المواطنين من أهالي مركز دراو مجانًا للتأكد من جاهزية أجهزة وإمكانيات المحافظة في التعامل السريع مع الظروف الطارئة كسيناريو طوارئ تخيلي.

 

وأكد محافظ أسوان، في بيان له، أن تنفيذ هذا البيان العملي لمواجهة الأزمات يهدف للوصول إلى أعلى مستويات التجهيز والاستعداد، خاصة أن هذا المشروع التدريبي في حد ذاته يعتبر هدفًا ووسيلة في وقت واحد، خاصة أن وقوع مثل هذه الأحداث الطارئة والمفاجئة يتطلب معه ضرورة توفير التوعية والتدريب المسبق اللازم لكل الأفراد العاملين بهذه الجهات للتعامل الإيجابي والسريع معها.

 

وشدد أشرف عطية على أن تنفيذ تجربة الطوارئ ستتم تباعًا في مدن ومراكز أخرى، بجانب مشاركة جهات أخرى فيما بعد خاصة الإسعاف والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والمرور والري، علاوة على الوحدات المحلية.

 

وأوضح أن تجربة الطوارئ بموقف الأقاليم شهدت نجاحًا كبيرًا في السيطرة على الموقف وسرعة تدخل أتوبيسات النقل الداخلي، بالتعاون مع شرطة المرور، وإدارة المواقف، وبمشاركة مديرية الأمن والجهات الأمنية والوحدات المحلية، حيث تم النقل الجماعي للركاب في اتجاه مدينة وقرى مركز دراو ذهابًا وإيابًا، وهو الذي يهدف في الوقت نفسه إلى تخفيف مشقة وأعباء التنقل وبخدمة مجانية دون أي مقابل، مما لاقى ترحيبًا ورضا من المواطنين.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات