اقتصاد وموانئ

مجمع عمال مصر يوقع عقد شراكة إستراتيجية وإقتصادية مع عمان

أعلن مجمع عمال مصر، عن توقيع عقد شراكة إستراتيجية واقتصادية مع عمان، وذلك بحضور ومشاركة وفد رفيع المستوى وممثلين الهيئات الصناعية والاستثمارية بالسلطنة.

ويأتي ذلك ضمن خطة موضوعة للتواجد في منطقة الخليج العربي وزيادة العمق والروابط الإقتصادية العربيــة المشتركة لكي تصبح منظومة اقتصادية تؤثر في سوق العمل العربي والإفريقي والعالمي، أتت أولى ثمارها من خلال الجولة العربية لرئيس مجمع عمـال مصر المهندس هيثـم حسيـن بدول الخليج العربي وذلك لبنـاء شراكات إستراتيجية استثمارية وزيادة العمق الاقتصادي بين الدولتين الشقيقتين.

وفي نفس السياق، استقبل مجمع عمال مصر زيارة من الوفد العماني برئاسة السفير العماني بجمهورية مصر العربية عبدالله الرحبي وسفيرها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك لتوقيع عقد الشراكة الإستراتيجية والإقتصادية بيـن مصانع OMC لصناعة اليونيفورم والملابس الجاهزة، ورجل الأعمال العماني الشيخ محمد صالح الخالدى لتصدير المنتجات المصرية المصنعة من القطن المصري للسوق الأوروبي.

وأشار المهندس هيثم حسين في كلمته بالترحيب بالسادة الحضور وتعريف بمصنع OMC الذي أنشئ عام 2019 هو أحد استثمارات مجمع عمال مصر الصناعي ومتخصص في صناعة الملابس الجاهزة والأمن الصناعي حيث يغطي 70% من احتياجات المصانع والشركات في 6 مناطق صناعية في السوق الصناعي المصري من خلال منتجات مصنع OMC وبقوة تشغيلية من الفنيين 250 فني إنتـاج.

ويأتي ذلك التوقيع تحت رعايـة السفير العماني بالقاهرة عبدالله الرحبـي، وبتشريف الشيـخ هلال بن حمد الحسني الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية بسلطنة عــمان، وبحضور ياسر تـعلب رئيس لجنة الإستثمار للجالية المصرية، ومسؤولين من كبار مديري وزارة التجارة والصناعة بالسلطنة، ونخبة من مسئولي الجهات الحكومية والمستثمرين بسلطنة عمان لحضور مراسم التوقيع.

وأكد “حسين” على أهمية التعاون والترابط العربي وتضافر كل الجهات المعنية من القطاع الحكومي والقطاع الخاص في الدول العربية لمواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

وعبر عن سعادته البالغة بفريق العمل وسرعة النمو الذي تشهده عمال مصر وتحقيق الأهداف على أرض الواقع.

وصرح قائلا “منظومة عمال مصر أصبحت تجمع شعوب العرب، وذلك لخدمة الاقتصاد الوطني، واليوم هو أول الانجازات في وضع اللبنة الأولى للاستثمارات الصناعية المصرية العمانية بتوقيع شراكة إستراتيجية واقتصادية لمصنع OMC لصناعة الملابس الجاهزة أحد استثمارات عمال مصر الصناعية والتي سينتج عن تلك الشراكة دخول المنتجات المصرية للسوق الأوروبي، وفتح 500 فرصة عمل مباشرة لشباب مصر من الفنيين والإداريين بخطة تصديرية في الخمس سنوات بقيمة صادرات مستهدفة 900 مليون جنيه مصري خلال خمس سنوات”.

وثمن رجل الأعمال الشيخ محمد بن صالح الخالدي شراكتـة المبرمة مصـنع OMC لصناعة اليونيفورم والملابس الجاهزة.

وصرح بأهمية المنافسة بالمنتجات المصرية في السوق الأوروبي والأمريكي، معلنا عن تعاقدات تم إبرامها مع كبرى العلامات التجارية العالمية لتصنيع وتصدير المنتجات لهـم من خلال مصنع OMC الذي سيتم ضخ استثمارات جديدة من خلالة وكان أبرزها ( POLO- GAP- Lee-).

من جانبه عبر السفير العماني بالقاهرة عن سعادته البالغة بما رآه في مجمع عمال مصر، وصرح بتقديم كافة الدعم والرعاية للشراكة الإستراتيجية بين الطرفين.

وأكد على أهمية تضافر كل الجهات المعنية في الدول العربية لبناء شراكات وتكتلات اقتصادية قوية والاستفادة المتبادلة من إمكانيات وقدرات الدول.

وثمن “الرحبي” فكر ورؤيـة مجمع عمال مصر لبناء شراكات عربية قوية والمنافسة بالمنتجات العربية في الأسواق العالمية.

كما أشاد بالدور الفعال والهام الذي تقوم به لجنة الاستثمار في خلق فرص استثمارية واقتصادية وشراكات إستراتيجية بين الطرفين.

في نفس السياق عبر الشيخ هـلال بن حمد الحسني رئيس المؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” بالسلطنة العمانية عن سعادته بوجوده في مصر.

وثمن ما رأة في مجمع عمال مصر من قطاعات مختلفة تخدم الصناعة والمناطق الصناعية، مشيدًا بمجهودات المجمع في سلطنة عمان في زيارة المناطق الصناعية المختلفة (صحاري ومدائن) ومعاينة المصانع وطرح الأفكار الجديدة لتطوير الصناعة والمناطق الصناعية في السلطنة وخطة تدريب العمالة لتأهيلهم لسوق العمل الصناعي، إضافة لبعض المقترحات وذلك لجلب خبراء مصريين في الصناعة لتطوير الصناعة العمانية، مصرحا بتوجه السلطنة في الوقت الحالي لإنشاء 20 منطقة صناعية جديدة.

من جانبه أعرب السيد باسر تعلب عن سعادته لتحقيق إنجاز جديد من إنجازات لجنة الاستثمار والتنمية، وذلك تحقيقا لأهدافها للربط التجاري والاستثماري بين مصر وعمان وتحقيق شراكات ناجحة وتوفير حزمة قويـة من الإستثمارات لزيادة العمق والتبادل التجاري بين الدولتين.

وثمن “تعلب” دور لجنة الإستثمار في السعي لتحقيق شراكة استراتيجية وتعاون استثماري بين الدولتين الشقيقتين مصر وعمان متمثلة في شراكة الشيخ محمد الخالدي مع مصانع OMC إحدي مشروعات مجمع عمال مصر.

وإختُتمت فعاليات التوقيع بصور تذكارية وتسليم دروع تكريـم للسادة أعضاء الوفد.

مجمع عمال مصر يوقع عقد شراكة إستراتيجية وإقتصادية مع عمان

كتبه| أحمد فتحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى