أحداث وأخبار

تضامن المنوفية: “لا أمية مع تكافل” تتجاوز العدد المستهدف خلال ثلاث سنوات

أكد أمام فوزي مدير مديرية التضامن بمحافظة المنوفية، أن مبادرة “لا أمية مع تكافل” تتجاوز العدد المستهدف في ثلاث سنوات في دورتين فقط.

وأوضح مدير تضامن المنوفية، لـ”بوابة القاهرة” أن هناك عدة مبادرات وبرامج تأتي على رأس أولوياتها المبادرة الرئاسية “لا أمية مع تكافل” والتي تتكاتف فيها الأجهزة التنفيذية برعاية كاملة من اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، لانجاحها في ظل الجمهورية الجديدة.

وأضاف “فوزي” أن المديرية استطاعت بفضل وضوح الرؤية والهدف للقائمين على المبادرة والميسرين القائمين على تنفيذها، وكذلك عزيمة وإصرار الراغبين في محو أميتهم، تجاوز العدد المستهدف في ثلاث سنوات في دورتين فقط، وذلك في ظل تبني استراتيجية غير تقليدية في آليات تنفيذ المبادرة.

وأشار مدير تضامن المنوفية إلى أن نموذج الحاجة “زبيدة” بنت قرية دكما، نموذج مشرف للعزيمة والإصرار لمحو الأمية في سن تجاوز 87 عاما.

ومن جانبه، قالت الدكتورة سوزي صبحي سند، مسئول التمكين الاقتصادي ومنسق عام المبادرة بالمنوفية
إنه تم تكليفنا في يوليو 2022 بالعمل على محو أمية 4000 دارس من مستفيدي تكافل وكرامة وغيرهم من الأميين خلال ثلاث سنوات، تنتهي في يوليو 2025م، إلا أنه تم استهداف كامل العدد وتخطي نسبه المستهدف خلال دورتي امتحانات يناير وإبريل.

وأشارت إلى أنه جارٍ استكمال فتح فصول جديدة لاستكمال المسيرة ومحاولة القضاء على الأمية بالمنوفية، ومن المرجح اختبار ما يقرب من 500 فصل في دورة يوليو المقبل.

تضامن المنوفية لا أمية مع تكافل تتجاوز العدد المستهدف خلال ثلاث سنوات تضامن المنوفية لا أمية مع تكافل تتجاوز العدد المستهدف خلال ثلاث سنوات تضامن المنوفية لا أمية مع تكافل تتجاوز العدد المستهدف خلال ثلاث سنوات

كتبه| أحمد سلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى