برلمان وسياسة

مجلس النواب يناقش أزمة زيادة تذاكر مترو الأنفاق بعد الغد

يناقش مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، الأحد، ملف زيادة تذاكر مترو الأنفاق، جاء ذلك، بعدما تقدم أكثر من 100 نائب ببيانات عاجلة، بشأن قرار وزير النقل برفع قيمة التذكرة.

 

وتقدم النائب مصطفى بكري ببيان عاجل قدمه لرئيس المجلس، بضرورة تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي لإلغاء قرار وزير النقل، رحمة بالمواطن والموظف البسيط، قائلا: إنّ القرار جاء في وقت غير مناسب للغاية.

 

وصرح النائب خالد عبد المولى، أمين سر لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أنّ الحكومة تتعمد تجاهل البرلمان ولا تضعه في الحسبان، لافتًا إلى أنّ قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، يفتقد الصواب، لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أغلب المصريين.

 

وأكد عبد المولى، أنّ قرار الزيادة سيكون له التأثير السلبي على أصحاب الأجور الضعيفة، خصوصًا وأنّ الخدمة في مترو الأنفاق ليست على المستوى الجيد، إضافة إلى الأزمات في المواعيد والزحام وغياب النظافة.

 

فيما أوضح النائب أشرف رحيم، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أنَّ الزيادة مبالغ فيها، خصوصًا في ظل تراجع دخول المصريين ومعاناة أغلب الأسر، لافتًا إلى أنّ الحكومة لا تراعي محدودي الدخل، لاسيما وأنّ مترو الأنفاق أغلب رواده من البسطاء.

بوابة القاهرة-أحمد قابيل

 

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى