مبادرات القاهرة

مجلس الدولة يوقع بروتوكول تعاون لتحصيل المدفوعات والرسوم إلكترونيًا

 

وقع مجلس الدولة برئاسة المستشار محمد حسام الدين على بروتوكول تعاون مشترك، مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية ” E- FINANCE ” التابعة لوزارة المالية ويمثلها في التوقيع إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لتحصيل المدفوعات والرسوم إلكترونيًا.

 

يهدف بروتوكول التعاون إلى التيسير على جمهور المتعاملين من المتقاضين والمحامين مع مجلس الدولة، حيث سيتم الربط بين المجلس وشبكة التحصيل الإلكتروني لشركة ” E- FINANCE ” والتي تضم 3400 فرع بنك ومكتب بريد في جميع أنحاء الجمهورية وسوف يتمكن المتعاملون مع المجلس من الدفع الإلكتروني خلالها أو من خلال القنوات الأخرى للبنوك مثل الإنترنت أو نقاط البيع (POS) وغيرها.

 

وفي هذا الصدد، صرح المستشار طه محمد عبده كرسوع، نائب رئيس مجلس الدولة، أن التعاقد يأتي في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي وتفعيل الخريطة الاستثمارية في ظل تنفيذ أحكام مشروع الدفع والتحصيل الإلكتروني الذي تعمل عليه وزارة المالية مع قطاعات الدولة المختلفة.

 

وقال: إن العقد يسهم في تيسير الخدمات المطلوبة للمتعاملين مع محاكم وإدارات مجلس الدولة المختلفة من خلال نظم التحول الرقمي وبما يساهم تدريجيًا في الحد من تدخل العامل البشري في عمليات التحصيل وإيداع الرسوم القضائية وغيرها من المستحقات المالية للخزانة العامة في مختلف صورها المتصلة بأعمال محاكم مجلس الدولة.

 

كتبه-داليا الباجوري

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات