فن وثقافة

متحف محمود خليل يستضيف معرض “خواطر” للفنان وليد عبد الرازق

يستضيف متحف محمود خليل معرض الفنان وليد عبد الرازق تحت عنوان “خواطر” والذي يستمر حتى 23 يناير الجاري.

ويأتي المعرض استكمالا لسلسلة المعارض التي أقامها الفنان وليد محمد عبد الرازق، ومن أبرز هذه المعارض، زي الإسكندرية الماء والملح عام 2010، مدينة البحر عام 2013، معرض بدون موضوع عام 2006، معرض النوبة توتو، ومعرض من وحي الأبنودي، وآخرهم معرض خواطر.

وأوضح “عبد الرازق” لـ”بوابة القاهرة” أن فكرة المعرض عبارة عن خواطر وأفكار مستقلة بأسلوب الفانتازيا الواقعية تتسم بالخطوط الرشيقة واستخدام أنصاف الأجساد والألوان المشرقة والنباتات والزهور.

وأعتمد الفنان وليد عبد الرازق على الملامح النسائية في لوحاتة وهي ملامح مصرية أصيلة تعتمد على أنصاف الأجساد باستخدام الألوان الفاتحة وأشكال بعض من الطيور والحيوانات ليكون الأقرب إلى الفانتازيا الواقعية.

وتوضح اللوحات قدرة الفنان على استخدام الألوان والتقنيات الجديدة ليدخل الفنان داخل نطاق غير تقليدي من الأعمال الفنية المعتادة.

ويتسم معرض خواطر بلوحات ذات طابع خاص مثل، لوحة النعيم والتي تشير إلى قيمة المرأة وما لها من دور إيجابي وأهميتها في الحياة بشكل عام وخاصة في حياه الرجل، بكونها الزوجة والأم والأخت، وذلك من خلال إشارة الفنان بحبة الرمان كرمز لأحد أشكال النعيم في الجنة، بكون الرمان يشير إلى السعادة والراحة التي تحملها المرأة للأسرة.

معرض خواطر للفنان وليد عبد الرازق معرض خواطر للفنان وليد عبد الرازق معرض خواطر للفنان وليد عبد الرازق معرض خواطر للفنان وليد عبد الرازق

كتبه| أسماء رمزي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى