سياحة القاهرة

متحف الفن الإسلامي ينظم احتفالية بمناسبة رأس السنة الهجرية

ينظم متحف الفن الإسلامي احتفاليه كبرى بمناسبة رأس السنة الهجرية 1441هـ، وذلك بالتعاون مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان، يوم السبت الموافق 9/7.

 

تتضمن الاحتفالية فعاليات متعددة يشارك القسم التعليمي فيها بورشة لعمل المجموعة الشمسية للفئة الأصغر عمرًا من سن 5 إلى 10 سنوات، وورشة لعمل الاسطرلاب من سن 10 إلى 14 سنة، وذلك من الساعه 2 ظهرًا إلى ع.

 

كما تتوالى فقرات القسم التعليمي حيث يقدم للأطفال مسرحية من خلال الأراجوز لقصة الهجرة النبوية الشريفة، وذلك من الرابعة عصرًا حتى الرابعة والنصف، يليها فقرة فنية ترفيهية من خلال شخصيات كرتونية يصاحبها رسم بالالوان على وجه الأطفال المشاركين بالورش.

 

كما سيتم افتتاح معرض مؤقت بعنوان (في فلك يسبحون) لعرض أدوات فلكية علمية يحتفظ بها متحف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً، يليه افتتاح معرض لنادي علوم الأطفال تحت مسمى “ابدع اكتشف”، وذلك لعرض اختراعات وابتكارات للأطفال.

 

كما يستضيف المتحف للمرة الأولى فرقة فرانكو كايرو بقيادة الفنان ياسر أنور والتي تضم مجموعة من الفنانين الشباب لتعود بنا إلى زمن الفن الجميل وأغاني التراث من خلال مجموعه أغاني الفنان الكبير الراحل سيد درويش، يبدأ الحفل في تمام الساعة السابعة مساءً.

 

ويقيم المتحف على هامش الاحتفالية منتدى علمي بالتعاون مع هيئة تدريس المعهد يتخلله مجموعة من المحاضرات النظرية عن علم الفلك والحضارة الإسلامية وورش عمل عملية للتعريف بطريقة عمل الاسطرلاب واستخداماته المتعددة.

 

كتبه-سلمى حسن

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى