منارة الإسلام

ما الأشياء التي تود أن تفعلها قبل أن تموت؟

يعيش معظم الناس في حالة قلق وخوف دائماً من المستقبل لدرجة أن البعض منهم يفكر كثيرًا ما الأشياء التي يودوا أن يفعلوها قبل أ يموتوا؟!

لذا قررت صحيفة “بوابة القاهرة” تناول هذا الموضوع لمساعدة الأشخاص بشكل عام من خلال إتباع بعض الخطوات التي تعزز الثقة بالنفس وتنير البصر، وأهمها كما يلي:

أشياء يجب عليك تجربتها

  • القراءة

هي طريق النور والتفكير، القراءة تساعد على النضج وتكوين الأفكار وترتيبها بشكل صحيح، فإذا كنت تخشى من الموت قبل أن تفعل الأشياء التي تحبها حاول أن تقرأ في هذا الموضوع يعمق أكثر فيوجد الكثير من الكتب والمواقع الإلكترونية عن هذا الموضوع لتساعدك على تخطي مخاوفك.

القراءة تساعد على تهدئة النفس والتعامل مع الآخرين بشكل صحيح خاصة وإن كنت تميل لكتب علم النفس والفلسفة.

  • شارك في عمل الخير

الأعمال الخيرية من أهم الخطوات الإيجابية التي تخلصك من الطاقة السلبية التي تسيطر عليك ولذلك يجب البحث عن الجمعيات الخيرية و الالتحاق بهم، حاول أن تخصص وقت مناسب للأعمال الخيرية بجانب عملك حتى مرة أسبوعياً لتجديد طاقتك.

  • اترك الوظيفة التي لا تريدها

إذا كنت لا تريد وظيفتك فهي تؤثر عليك بالسلب حتماً، لذا يجب في البداية البحث عن وظيفة أخرى تريدها، لتحقيق الإنجاز الوظيفي الذي ترغب فيه، من الممكن أن تبحث عن الإنترنت عن الوظائف المتاحة، وإذا كان لديك موهبة أو مهارة يدوية نستطيع حالياً البدء بالعمل وتسويقها من خلال الإنترنت والربح منها بكل سهولة.

  • لا تحمل نفسك فوق طاقتها

ابتعد عن الضغط العصبي وجلد الذات ولا تحمل نفسك ما لا طاقة لك به، اترك لنفسك العنان والإنطلاق، اتجه للرياضة في الهواء الطلق فهي تساعد على الإبداع والإبتكار، من المعروف أن تجديد الهواء يحسن الصحة والحالة المزاجية، استمع للموسيقى التي تسعدك وتشعرك بالسعادة.

  • اتسم بالجرأة

كن جريئاً في أحلامك في تعاملك مع الآخرين ولا تتحمل أكثر من اللازم من الضغوطات، أصلح من نفسك حتى تستطيع أن ترى الصلاح فيمن حولك.

  • حاوط نفسك بالناس الإيجابية

لست مجبر أبدا على تحمل الأشخاص السلبية بل يجب استبدالهم فوراً بالإيجابين والطموحين، حتى لا تصاب بالكآبة والضغوطات النفسية، حاول أن تختار أصدقاءك بعناية، واختار شريك حياة يشبهك في أحلامك وإقبالك على الحياة والاستمتاع بها ويساعدك في النجاح والتقدم.

  • سافر لبلاد جديدة

في السفر سبع فوائد وأهمها الثقافة واكتشاف الحضارات الجديدة، لذا إذا كان يتوافر معك الإمكانيات المادية حاول أن تكتشف البلاد التي لم يسبق لك زيارتها، تعرف عل شخصيات جديدة من بلاد أخرى، فإنشاء الصداقات من ثقافات مختلفة يكسبك اللغة والتفتح على العالم الخارجي.

  • تغيير شعرك وشراء ملابس مختلفة جديدة

لا شك أن تغيير الشكل والتجديد إلى جانب التسوق من أكثر الأشياء الممتعة في الحياة وخاصة للسيدات، لذا إذا كنت تعتمد على شكل شعر معين أو طريقة لبس معينة يجب عليك تغييرها فوراً والبحث عن الموضة الجديدة.

  • كن لنفسك كل شيء

لا تربط سعادتك بالآخرين ولا تنتظر منهم أن يبادلوك ما تقدمه لهم بل حاول أن تضع في مخيلتك أن طاقة الحب والمساعدة التي تقدمها ستعود عليك حتى وإن كانت ليست من نفس الشخص ولكن داخلياً هذا الشعور سيمنحك الراحة، حاذري أن تعتمد على شخص معين فيجب أن يكون عملك وقراراتك وتفكيرك صادرين عنك شخصياً، وإذا كنت في حيرة في أمراً ما الجأ إلى الله وأسأله أن يعطيك الأصلح لك ولحياتك، ولا تبخل على نفسك بالدعاء.

وأخيراً عزيزي قارئ “بوابة القاهرة” حاول أن تسعد نفسك، حاول أن تفعل الأشياء التي تود أن تفعلها في حياتك ولا تربط تلك الأشياء بالموت، فمن منا يعلم بأي أرض نموت وبأي ساعة سنرحل.

كتبه-سارة الشربيني

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى