المجتمع المدني

مؤسسة ماعت توقع بروتوكول تعاون مع جامعة بوينس آيرس بالأرجنتين

وقعت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بروتوكول تعاون مع مرصد القانون الدولي الإنساني بجامعة بوينس آيرس بالأرجنتين، وذلك في إطار اهتمام المؤسسة بتعزيز ثقافة حقوق الإنسان ونشر القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

والمرصد الدولي هو مؤسسة بحثية للتعليم وتقديم المساعدة القانونية في القانون الدولي الإنساني، وقانون النزاعات المسلحة، ويهدف التعاون بين المرصد ومؤسسة ماعت تبادل الخبرات في مجال القانون الدولي الإنساني، وتعزيز قدرات الشباب، واكسابهم المهارات العلمية في المجال البحثي في هذا المجال. حيث يتم تبادل الزيارات بين المؤسستين، وعقد دورات تدريبية للشباب من كلا الدوليتين، كما يهدف التعاون إلى تقديم المشورات القانونية وتدريب المنظمات العربية والأرجنتينية على مبادئ القانون الدولي الإنساني.

ويقدم التدريب مجموعة من المدربين المتخصصين في مجال القانون الدولي الإنسان من مؤسسة ماعت والمرصد الدولي، بالإضافة إلى عدد من المدربين المستقلين والخبراء والإعلاميين والقانونيين العرب والدوليين.

وفي هذا الإطار رحب أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت بهذا التعاون، خاصة في ظل نُدرة المنظمات العربية التي تتخصص في موضوع القانون الدولي الإنساني، وأكد عقيل على أن الشباب العربي في حاجة لتبادل المعرفة مع الثقافات الأخرى، وكذلك تمكينه ومعرفته بالقانون الدولي الإنساني، ونشر ثقافة السلام، خاصة في ظل الصراعات والنزاعات المسلحة التي تشهدها عدد من الدول العربية.

من جانبها قالت نورهان مصطفى مديرة وحدة القانون الدولي الإنساني بمؤسسة ماعت أن هذا التعاون يهدف إلى تدريب عدد كبير من الشباب المصريين والعرب وكذلك الشباب الارجنتينين على مبادئ القانون الدولي الإنساني وكيفية تطبيقه، كما يعمل التدريب على كيفية فض المنازعات بين الدول والعمل على نشر ثقافة السلام والحوار بين الدول.

مؤسسة ماعت توقع بروتوكول تعاون مع جامعة بوينس آيرس بالأرجنتين

كتبه-عمرو فتحي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى