العيادة الطبية

مؤتمر مصر الطبي يختتم فعاليات نسخته الأولى مشيدًا بجهود القطاع الصحي

اختتم مؤتمر مصر الطبي فعاليات نسخته الأولى، حول مستقبل النظام الصحي في الجمهورية الجديدة، وتوطين صناعة اللقاحات في مصر، وأهمية استخدام الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في القطاع الصحي، وأخلاقيات تجارة وصناعة الدواء.

شهد المؤتمر تكريم أفضل 50 شخصية مؤثرة في القطاع الطبي، من أبرزهم الدكتور عادل العدوي رئيس الجمعية الطبية المصرية والدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروس الكبدية، والدكتور هالة يوسف وزير الدولة للسكان الأسبق، والدكتورة لمياء محسن عميد كلية الطب بجامعة نيو جيزة، والدكتور محمد النظامي رئيس مجلس إدارة سمارت فيجن، بالأضافة إلي مجموعة من الشخصيات البارزة الأخري.

حضر المؤتمر الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب ووزير الصحة، وعادل العدوي رئيس الجمعية الطبية المصرية ، والدكتور رشا زيادة مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية والدكتور يسري نوّار رئيس فارما مصر ومدير شركة فايزر مصر، بالإضافة إلى عدد من الأطباء والعاملين في المجال الصحي.

وقال الدكتور عادل العدوي، إن مؤتمر مصر الطبي جاء فرصة لعرض الأمكانيات المتاحة وجهود الدولة المبذولة في هذا القطاع الصحي تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف الدكتور أشرف حاتم، أن قطاع الصحة في مصر يشهد طفرة غير مسبوقة، ونسعى لتوفير فرص التدريب والتعليم في القطاع الطبي بشكل أكبر.

وقال الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعاد صياغة مشهد القطاع الصحي، وهي نقطة فارقة في تاريخ مصر، حيث أصبح لدينا قطاع صحي قوي يساهم في بناء مصر الحديثة.

وأكد أن هيئة الرعاية الصحية ووزارة الصحة وجميع الهيئات والمؤسسات الطبية في مصر تعمل حاليا علي تطبيق نظام التشغيل الاقتصادي، منوها إلى أننا نركز علي مجموعة من المحاور الأساسية للنهوض بالقطاع الصحي وهي الحوكمة والتمويل والقوة البشرية واستخدام التكنلوجيا في القطاع.

ومن جانبه قال الدكتور نبيل المهيري، إن مصر تحتاج إلى اتباع القواعد العالمية في النظام الصحي وهذا أمر في غاية الأهمية خاصة بعد جائحة كورونا لنصبح قادرين على مواجهة أي أزمات قد تحدث في المستقبل لهذا القطاع.

وأضاف أننا يجب أن نركز على عناصر المنظومة الصحية بشكل كبير، ونظام عمل الأطباء لمواجهة العالم في النجاح المحقق للنظام الصحي، خاصة وأن النظام الطبي أصبح أكثر تعقيدا.

ووجه الدكتور محمد النظامي، رئيس مجلس إدارة سمارت فيجن، الشكر إلي جهود الدولة المصرية لمواجهة جائحة كورونا، والقطاع الطبي أثبت ناجحا كبيرا خلال فترة التعامل مع الجائحة.

وبهذه المناسبة أعرب الدكتور أحمد صلاح كامل، السكرتير العام للمؤتمر، أننا سعداء بتنظيم النسخة الأولي من مؤتمر مصر الطبي والذي شهد جلسات طبية متنوعة، ونأمل أن نعيد تنظيم هذا المؤتمر العام القادم نظرا للنجاح المحقق اليوم خلال جلسات وفعاليات المؤتمر.

النسخة الأولى من مؤتمر مصر الطبي

كتبه| غادة الرميلي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى