المجتمع المدني

لدعمها حقوق ذوي الإعاقة.. البابا تواضروس الثاني يكرم وزيرة التضامن الاجتماعي

أهدى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، درع المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، تكريمًا لدعمها حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

جاء التكريم خلال احتفالية نظمها المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، بحضور الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ونيافة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والسفراء ونواب رئيس جامعة عين شمس وأعضاء هيئة التدريس.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن سعادتها بالتواجد في حفل “نحن قادرون” الذي نظمه “القبطي الأرثوذكسي”، مشرة إلى أن الحفل يؤكد أننا نعمل جميعًا نحو خدمة قضايا ذوي الهمم.

وأضافت “القباج” أن قانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨ يعد حجر الأساس لحصول ذوي الإعاقة علي حقوقهم، مؤكدة أن الوزارة تعمل على إتاحة كافة الفرص لجميع ذوى الاحتياجات الخاصة.

كما أضافت أن وزارة التضامن الاجتماعي اجتهدت على توفير برامج شاملة لدمج ورعاية وتقويم وتأهيل ذوى الإعاقة في المجتمع بالشراكة مع الجمعيات الأهلية والجهات المعنية، كما ساهمت الوزارة في تجريم كل من يتنمر علي شخص من ذوي الهمم، لافتة إلى أن القيادة السياسية تدعم إحداث التغيير في حياة ذوي الهمم.

البابا تواضروس الثاني يكرم وزيرة التضامن الاجتماعي

كتبه| إبراهيم موسى

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى