احوال التعليم

لجنة قطاع الدراسات القانونية بالأعلى للجامعات تجري زيارة لجامعة كفر الشيخ

أجرت لجنة قطاع الدراسات القانونية بالمجلس الأعلى للجامعات، اليوم السبت، زيارة لجامعة كفر الشيخ، وكان في استقبالهم الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس الجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ماهر أبو خوات عميد كلية الحقوق.

وضمت لجنة قطاع الدراسات القانونية كل من، الدكتور أنس جعفر أستاذ القانون العام بجامعة بني سويف ومستشار المجلس الأعلى للجامعات ورئيس جامعة بني سويف ومحافظ بني سويف سابقا، وضمت في عضويتها الدكتور صلاح الدين فوزي أستاذ القانون الدستوري بحقوق المنصورة وعضو لجنة الإصلاح التشريعي بمجلس الوزراء، والدكتور سحر عبد الستار أستاذ قانون المرافعات وعميد كلية الحقوق جامعة السادات.

وفي مستهل الزيارة، رحب رئيس جامعة كفر الشيخ باعضاء اللجنة، مؤكدًا أن الزيارة تأتي من حرص اللجنة على متابعة العملية التعليمية والبحثية والطرق الحديثة لتقويم الطلاب بالجامعات الوليدة للتأكد من مطابقتها لمعايير جودة التعليم الجامعي.

وأوضح الدكتور عبدالرازق دسوقي، أن الجامعة تهتم منذ تأسيسها بالبنية التحتية التكنولوجية، كما استعرض أهم إنجازات الجامعة والبرامج الدراسية.

وجاءت زيارة اللجنة بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات، بتكليف لجان القطاع لوضع معايير بدء الدراسة والاستمرار في قبول طلاب جدد بعد ذلك في الكليات الحديثة النشأة والمتضمن عمل زيارات ميدانية لجميع الكليات التي تم بدء الدراسة بها في العشر سنوات الأخيرة للتأكد من استيفاء المعايير المطلوبة.

وتفقدت اللجنة الموارد المادية والبشرية والتجهيزات المتوفرة في كلية الحقوق، مشيدة بالإمكانيات المادية والبشرية المتاحة في الكلية.

كتبه| وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى