عربي وعالمي

لاتسيو الإيطالي ومستشفى يسوع الطفل يطلقان حملة لتطعيم الأطفال ضد كورونا

أطلق إقليم لاتسيو الإيطالي، أمس الاثنين، حملة تواصل جديدة، مرئية واجتماعية، لتطعيم الأطفال التي تتراوح أعمارهم ما بين 5 لـ 11 عام ضد فيروس كورونا، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية.

وتم إطلاق الحملة، التي تحمل عنوان “الآن يمكننا اللعب بحرية”، بالتعاون مع مستشفى بامبينو جيسو (الطفل يسوع) للأطفال.

ومن المقرر أن تبدأ الحملة يوم 13 ديسمبر الجاري في تلقى الحجوزات الأولى على البوابة الإقليمية بشعار لطفلين من مستشفى الأطفال هما “كيارا وفاليرو”.

وتنشر الحملة توضيحا كاملا لمحتواها على مواقع التواصل الاجتماعي سالوتي لاتسيو “SaluteLazio” مع الأسئلة الشائعة التي أعدها مستشفى “الطفل يسوع للأطفال بالتعاون مع الجمعيات العلمية لطب الأطفال وبعض مقاطع الفيديو التثقيفية التي أعدها الأطباء وأطباء الأطفال.

قدم الحملة رئيس إقليم لاتسيو، نيكولا زينغاريتي، ومستشار الصحة في الإقليم أليسيو داماتو، في حضور ألبرتو فيلاني، مدير قسم الطوارئ والقبول وطب الأطفال العام في مستشفى بامبينو جيسو، ومارينا دافولي، مدير قسم الوبائيات في لاتسيو وفرانشيسكو فايرو، سيريسمي – الخدمة الإقليمية للترصد والسيطرة على الأمراض المعدية في معهد سبالانزاني.

وقال زينغاريتي “كفى أكاذيب حول اللقاح. في لاتسيو نفتح معركة كبيرة للشفافية على الحقيقة وقيمة العلم. ما أصبح لا يطاق هو الأخبار الخاطئة. اللقاح هو أفضل درع ضد كوفيد. لم نعد نريد أن نرى الأطفال يدخلون المستشفى بسبب كوفيد”.

وأضاف “علاوة على ذلك ، فإننا نناشد أمهات وآباء لاتسيو: دافعوا عن أطفالكم وافتحوا حملة التطعيم لمنحهم الصفاء ليعيشوا صداقاتهم، والمدرسة والعلاقة مع عائلاتهم، فلننقذهم من خطر دخولهم المستشفى بسبب هذا المرض ، لأنه للأسف يمكن أن يصيبهم بشدة أيضًا”.

كتبه| محمد محفوظ

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى