محافظات

لأول مرة في الدقهلية: نجاح فصل بلازما لمريض إلتهاب رخوي حاد نتيجة الإصابة بكورونا

كتب-إيهاب الشامي

 

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن إنجاز جديد على يد أبطال الجيش الأبيض حيث نجح فريق طبي في إجراء جلسات فصل بلازما لمريض يبلغ من العمر 70 عاماً مصاب بإلتهاب رخوى حاد (متلازمه جيلان بارييه) نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد وتعد تلك الحالة هي الاولي من نوعها في محافظة الدقهلية.

 

كما إطمئن مكي على أن المريض بحالة مستقرة بعد عمل جلستين من فصل البلازما وأعلن عن إستكمال باقي الجلسات حتى تعافي المريض بصورة نهائية . الجدير بالذكر أن متلازمة جيلان بارييه هو مرض مناعي يصيب الأعصاب الطرفية ويبدأ بعد عدوي بكتيرية أو فيروسية حيث يحدث إختلال في جهاز المناعه الذاتية.

 

ويحدث شلل يبدأ بصعوبه شديدة في الحركة وقد يصل لعضلات التنفس وتصل نسبة الوفاة إلي 10% من الحالات إذا لم يتم توفير فصل البلازما . كما تقدم وكيل وزارة الصحة بالشكر لإدارة مستشفى المنصوره العام الجديد ( الدولي ) بقيادة الدكتور شرف البدراوي مدير المستشفى والفريق الطبي المعالج.

 

الفريق الطبي المعالج من أطباء قسم الكلى يتكون من: الدكتور حامد عزت العراقي رئيس قسم الكلي والدكتورة سمر البيلي والدكتور أحمد عياد ومس هدير السيد وأطباء قسم المخ والأعصاب : الدكتورحامد رزق رئيس قسم المخ والأعصاب والدكتور أحمد حشيش أخصائي أمراض المخ والأعصاب والدكتور محمود ناجي أخصائي أمراض المخ والأعصاب.

 

وتمنى الدكتور سعد مكي لهم المزيد من التقدم والإزدهار والنجاح.

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock