الرياضة

لأول مرة.. تدشين اليوم المصري للمرأة الرياضية

قرر الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، تدشين اليوم المصري للمرأة الرياضية لأول مرة في مصر يوم ٢٦ مارس، والاحتفال بالمرأة الرياضية سنويًا ضمن أجندة شهر المرأة وذلك بالتعاون مع رابطة حملة “إنتي الأهم” الرياضية والتي ترأسها دكتورة سحر عبد الحق.

يأتي ذلك بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمكين المرأة المصرية في كل المجالات. كما يأتي على هامش احتفالات الدولة المصرية بشهر المرأة خلال مارس الجاري.

وتقام احتفالية المرأة الرياضية بعد غد الجمعة بالمدينة الرياضية بالأسمرات الجديدة في تمام الواحدة ظهرًا بتنظيم الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية)، بمشاركة النماذج الرياضية الملهمة في الرياضة المصرية، وبحضور عدد من قيادات الوزارة.

ويشهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فعاليات اليوم الذي يتضمن إقامة ماراثون رياضي بعنوان “الرياضة من أجل التنمية ودعم الفتيات” لدعم البطلات الرياضيات الصاعدات، والمشاركات في منافسات دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، وتكريمهم وتكريم عدد من السيدات المؤثرات في الرياضة المصرية، وبطلات ذوي الهمم وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي الذي تنفذه الوزارة، وأبطال الصم والبكم، إضافة إلى تكريم الأمهات المثاليات من قاطني حي الأسمرات.

كما تشتمل الفعاليات على مهرجان الرياضة للفتيات، ومنافسات في ألعاب “الطائرة، السلة، الكاراتيه”، ومشاركة أعضاء مشروع “ألف بنت ألف حلم”، وحلقة نقاشية حول دور التغذية الصحية لصحة الرياضيين وكيفية القضاء على السمنة والتمتع بالجسم السليم الرياضي، بالإضافة لتكريم الشخصيات المؤثرة في مجال التنمية.

ومن المقرر كذلك أن يتم تكريم مجموعة من النائبات عضوات مجلسي النواب والشيوخ خلال فعاليات اليوم الرياضي الذي يأتي تقديرًا للدور المحوري للمرأة في نهضة المجتمع وتنميته، ودورها الرئيسي في بناء الأسرة، والمجتمع على مختلف الأصعدة.

كتبه-صباح محمد

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى