الموضة والجمال

كوني جميلة.. كيفية تطبيق المكياج للمبتدئين

كتب-سهى مصطفى

 

نقدم لكِ عزيزتي المرأة كيفية تطبيق المكياج خطوة بخطوة لتكوني جميلة من خلال أشياء سحرية يمكنك القيام بها بمفردك دون الذهاب إلى صالونات التجميل.

 

لا يتطلب أن تكوني جميلة الكثير من المهارات أو الأدوات، ولكن بمفردك يمكنك القيام بالكثير، لذلك لا داعي للخوف والقلق، من خلال ثلاثة خطوات يمكنكِ أن تكوني جميلة.

 

مكياج البشرة

 

1- ابدئي ببشرة نظيفة: اغسلي وجهك بمنظف لطيف أو استخدم التونر ببساطة لإزالة أي شوائب من بشرتك.

 

2- ضعي مرطبًا خفيفًا: سيمنع المرطب بشرتك من أن تصبح دهنية جدًا خلال النهار، وسوف يساعد على ترطيب أي بقع جافة على بشرتك، فإذا كنتِ تعاني أن بشرتك دهنية فلا تتجاهلي المرطب تمامًا؛ بدلًا من ذلك جربي تركيبة أساسها الجل تمتصها بشرتك بسرعة، وانتظري خمس دقائق قبل وضع الأساس.

 

3- استخدمي مرطبًا خفيفًا أو أساسًا خفيفًا لبشرتك: ضعي القليل من المرطب بأصابعك على جبهتك، ووجنتيك، وأنفك وذقنك، ثم امزجيها بأصابعك، أو بفرشاة الأساس.

 

وتأكدي من اختيار الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك، وعندما يكون لديك شك في اختيار ظل أفتح قليلاً على ظل أغمق، سيساعدك ذلك على تجنب الظهور باللون البرتقالي ويعطيك مظهرًا أكثر طبيعية، وإذا كنت تريد المزيد من التغطية، يمكنك استخدام إسفنجة ماكياج للتطبيق، باستخدام نفس تقنية المزج.

 

4- ضعي القليل من الكونسيلر تحت العينين: استخدمي فرشاة صغيرة مدببة لتنتشر قليلاً حيث تكون الدوائر تحت العين أكثر قتامة، عادة في الزوايا الداخلية والخارجية للعين.

 

5- ضعي الكونسيلر والمرطب بمسحوق شفاف: ضعيه على وجهك، بشكل مثالي باستخدام نفخة مسحوق المخمل (على عكس فرشاة البودرة، لأن ذلك يترك الكثير من البودرة السائبة) في حركة ضغط.

 

استخدمي فرشاة البودرة لتنفض أي فائض، وإذا كنت تستخدم فرشاة بودرة للتطبيق، فانقري على المسحوق الزائد قبل وضعه على وجهك بحركات دائرية.

 

مكياج العيون

 

1- ضعي ظلال عيون من اختيارك على جفنك، وبالنسبة للمبتدئين، جربي ظلًا محايدًا واحدًا مثل taupe أو aubergine، واستخدمي فرشاة ظل مستديرة أو إصبعك وقومي بعمل تمريرات سريعة وقصيرة عبر الغطاء، وشقي طريقك حتى عظمة الحاجب.

 

يجب أن ينتقل الظل من خط الرموش إلى ما بعد التجعد الداخلي مباشرةً، من هناك يتلاشى إلى أعلى باتجاه العظم، رصعيه بغبار رقيق من المسحوق الشفاف، وإذا كنتي تستخدم فرشاة، فاضغطي عليها برفق على جانب ظلال العيون لإزالة أي فائض.

 

2- ضعي الكحل: استخدمي قلم كحل أسود أو بني وضعيه على حافة خط الرموش العلوي بضربات قصيرة، ارفعي الجفن العلوي بيد واحدة وانظري للأسفل في المرآة وأنتي تضعي يداكي الأخرى.

 

3- تجعيد رموشك: ضعي مموج الرموش في قاعدة الرموش العلوية (على طول الغطاء) واضغطي لمدة خمس ثوانٍ، بعد ذلك، ضعي الماسكارا على الرموش العلوية والسفلية مع توجيه طرف العصا نحو الزاوية الخارجية للعين.

 

مكياج الشفاه

 

1- ضعي الحمره على الشفاه، ابتسمي وأنتي تفعلي هذا حتى يمكنك أن ترى بوضوح مكان الشفاه، وامزجي لأعلى تجاه تحديد الشفاه، جربي استخدام أحمر الخدود الكريمي للحصول على وهج طبيعي يسهل مزجه.

 

 2- ضعي أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه لتجعيد شفتيك كما لو كنتي على وشك زراعة قبلة وامسحي لون الشفاه إلى منتصف شفتك العلوية والسفلية؛ ثم استخدمي أصابعك للمزج للخارج، مع إضافة اللون بأطراف أصابعك حسب الحاجة.

 

إذا كانت شفاهك متشققة، جهزيها قبل وضع لون الشفاه، بلليها بقطعة قماش دافئة ورطبة وضعيها على طبقة خفيفة من مرطب الشفاه، ودعي البلسم يمتص قبل الانتقال إلى أحمر الشفاه أو اللمعان.

 

3- افحصي نفسك في ضوء ساطع – ضوء النهار إن أمكن – للتأكد من أن كل شيء ممزوج وجميل.

 

عزيتي كلما أصبحتي أكثر خبرة في وضع المكياج، ستفهمي شكل وجهك وأنماط الألوان والماكياج الأكثر ملاءمة لكي.

الوسوم

موضوعات متعلقة

‫2 تعليقات

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق