محافظات مصر

كمامة ومسافة 4 أمتار.. تعرف على ضوابط إعادة فتح شواطئ مصيف بلطيم

شدد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الجمعة، على الاستمرار في تطبيق القرارات السابقة لمجلس الوزراء حتى نهاية مايو الخاصة بغلق المحال، في تمام الساعة التاسعة مساء، وإعادة فتح الحدائق والمتنزهات والشواطئ بإجراءات احترازية.

ووجه محافظ كفر الشيخ، بالاستمرار في تطبيق القرارات الصادرة من مجلس الوزراء والخاصة بقرارات الغلق وذلك حتى نهاية شهر مايو الجاري، باستثناء القرار الخاص بالحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة.

وأكد المحافظ أن مجلس الوزراء رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرر إعادة فتحها وإتاحتها غداً السبت، لاستقبال المواطنين شريطة الالتزام بكل حسم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأنه رئيس مدينة مصيف بلطيم، بتطبيق الإجراءات الاحترازية من تباعد وارتداء الكمامات، واستمرار التعقيم والرش للشواطئ، وتمشيط المشايات بمعدات اللوادر وتمهيدها لكبار السن وذوي الهمم، ومنع الإشغالات في مناطق تواجد المصطافين، مشدداً على أن الكورنيش خاص بالمصطافين، موجهاً بمنع مرور السيارات بجوار الشواطئ الستة المطلة على البحر، وتأمين المناطق التي بها ألعاب الأطفال.

وأوضح المحافظ، أنه وجه بالاستعانة بالطفطف كتجربة، لتيسير حركة المواطنين، مشدداً على أن يكون هناك تباعد بين مستقبليه، كما وجه بفتح الصيدليات وتأمينها وفتحها، وتشغيل الوحدات الصحية بالمصيف “وحدة طب الاسرة بالأمل والنرجس”، وتوفير كافة الأدوية والأدوات اللازمة، كما شدد على تواجد سيارات الإسعاف بالمصيف، بالإضافة لتمركز سيارات إسعاف على الطريق الدولي الساحلي.

ومن جانبه قال أحمد السماحي، المتحدث الرسمي للمحافظة، أن محافظ كفر الشيخ، وجه العميد هاني محمد عبد القوي، ونوابه بالاستعدادات بشأن إعادة فتح الشواطئ العامة في ضوء قرارات رئاسة مجلس الوزراء، مؤكدا على ضرورة المتابعة اللحظية لتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل حزم، وفرض غرامات فورية على المخالفين لها.

وأضاف «السماحي» أن المحافظ وجه بعدة إجراءات بالشواطئ منها: «إلزام مستأجري الشواطئ بتطبيق الإجراءات الاحترازية التي أصدرها مجلس الوزراء، وفرض الغرامات على مستأجري الشواطئ المخالفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية، قد تصل إلي فسخ التعاقد، وإلزام أطقم عمال الشواطئ بارتداء الكمامات، وتوعية المواطنين بارتدائها في حال التواجد على رمال الشواطئ، وتوزيع نشرات توعية علي رواد الشواطئ للتذكير بالإجراءات الواجب اتخاذها، والتنبيه على منافذ البيع بالشواطئ باستخدام أدوات أحادية الاستعمال عند تقديم المشروبات أو الأطعمة، والالتزام بوجود جهاز قياس درجات الحرارة علي بوابات الشواطئ، والتأكد من وجود مسافات بينية ٤ متر بين كل شمسية وأخرى، والتعقيم المستمر والدائم لدورات المياه.

مؤكدًا على المرور المستمر من قبل إدارة المصيف والمتابعة على الشواطئ للتأكد من التزام الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

كما وجه المحافظ، رئيس مصيف بلطيم، بالأشرف على أعمال الرش وتطهير الحدائق العامة والشواطئ الستة لاستقبال المصطافين، ومخاطبة الشرطة لتأمين داخل وخارج المصيف، بناء على تعليمات محافظ كفر الشيخ، تم وضع اللافتات الارشادية واللوحات، لمناشدة المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية، وتجهيز مكبرات الصوت بجميع الشواطئ، لتحذيرهم، مشيرًا إلى أنه جاري تمهيد ورصف بوابتي شاطيئ الأمل والسلام.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى