محافظات مصر

كفر الشيخ تنظم تدريبا لحملة المؤهلات المتوسطة لتأهيلهم لسوق العمل

تنظم محافظة كفر الشيخ تدريبا لحملة المؤهلات المتوسطة، وطلاب التعليم الفني لتأهيلهم لسوق العمل، وتنمية قدراتهم في استخدام التكنولوجيا، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين وزارة الاتصالات والمحافظة.

أكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، أنه تم توجيه المبادرة بتدريب الشباب لقطاع التعليم الفني، موجهًا بتدريب وتأهيل 500 من خريجي وطلاب السنوات النهائية بالتعليم الفني لسوق العمل.

وقال عمرو البشبيشي، نائب المحافظ إنه تم تنفيذ عدد من البرامج خلال العام الجاري في مجال الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة بنظام التدريب عن بعد.

مشيرًا إلى أن المحافظة تنفذ عدد من التدريبات تشمل، السكرتارية التنفيذية، ومهارات الحاسب الآلي، وخدمة العملاء لـ 500 من خريجي وطلاب التعليم الفني.

أوضح كريم السماحي، مدير مركز استدامة للتدريب والتطوير بالمحافظة، أن البروتوكول يشمل ايضا تقديم برنامج إعداد مدربين معتمد من وزارة الاتصالات لـ 20 من معلمي التعليم الفني.

موضحًا أن مديرية التربية والتعليم خصصت رابط إلكتروني لتسجيل الراغبين للإلتحاق بالبرنامج، لافتًا أن التدريب يجرى على مدار شهرين بداية من نوفمبر 2021 وحتى يناير 2021 وينفذ في 7 مراكز من مراكز ومدن المحافظة.

كتبه| وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى