المرأة

قومي المرأة ينظم ورشة عمل لتعزيز المشاركة الإيجابية بأدوار غير نمطية للرجل

نظم المجلس القومي للمرأة، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساوأة بين الجنسين وتمكين المرأة، ورشة عمل تحت عنوان ” تعزيز المشاركة الإيجابية بأدوار غير نمطية للرجل في الأسرة “، التي تقام في الفترة بين 1 إلى 3 إبريل الجاري، بهدف تعزيز دور منظمات المجتمع المدني في دعم المشاركة الإيجابية للرجل في الاسرة.

 

وتأتي الورشة ضمن حملة “لأني رجل “، التي اطلقها المجلس بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بمشاركة كل من الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس القومي للمرأة، الدكتورة جيهان أبو زيد المدربة بهيئه كير الدولية، الأستاذة جاكلين إسحاق المدربة بهيئه كيرالدولية، والأستاذة رشا أبو العزم منسقة برامج رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين، وبحضور ممثلي عدد من الجمعيات الأهلية من الشباب من الجنسين.

 

حيث أكد الدكتور نبيل صموئيل، مقرر لجنة المنظمات الغير حكومية بالمجلس، على أنَّ الثقافة المجتمعية تتغير من آن إلى آخر مع تغير الزمن، وأنَّه كلما كانت الثقافة السائدة تحكمية أو سلطوية كلما زاد تنميط افرادها، مشيرًا إلى أننا سنحاول خلال هذا اللقاء التعرف أكثر عن المفاهيم المتداولة والشائعة في ثقافتنا حول مفاهيم الرجوله والٱنوثه والعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الطرفين.

 

وأوضحت رشا أبو العزم، منسقة برنامج رجال و نساء من أجل المساواة بين الجنسين، أنَّه ليس هناك ندية بين الرجل و المرأة والحملة تهدف لإبراز النماذج الإيجابية والمميزة للرجل.

 

وأكدت أبو العزم، أنَّ حملة “لانى رجل “، تم إطلاقها في ديسمبر ٢٠١٧ ضمن عام المرأة المصرية الذي أطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية العام الماضي.

 

كتبه-داليا فكري

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى