فن وثقافة

قصور ثقافة القاهرة تنظم ورش ومسابقات وحكي وألعاب

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة متنوعةٍ من الأنشطة الثقافية والفنية، وذلك بجميع أفرع ثقافة القاهرة.

 

أقام قصر ثقافة حلوان، ورشة رسم حر لموضوعات مختلفة، بالإضافة إلى تنظيم يوم ثقافي ترفيهي لرواد القصر يشمل قراءة حرة ومسابقات ثقافية و ورشة عمل مقلمة من خامات البيئة مع رواد القصر، كما نظم نادي العلوم ورشة لتتصنيع شامبو من مواد طبيعية.

 

فيما عقد بيت ثقافة الطيران فرع التجمع ورشة تعليم مبادئ رسم ضمن النشاط الصيفي للرواد، بجانب ورشة حكي بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة، واختتمت الفعاليات بلوحه جماعيه للأطفال عن قناه السويس الجديدة.

 

كما شارك الفرع في مهرجان إدارة المستقبل التعليمية للمشاركة في مبادرة “خليك زي آدم” بمركز شباب 15 مايو بورش إعادة تدوير خامات البيئة وعمل معرض بمنتجات الرواد من أعمال فنية.

 

وجاء قصر ثقافة نجيب الريحاني بعقد ورشة عمل مجسم للكعبة المشرفة، وذلك ضمن خطة أنشطة القصر لشهر أغسطس باستخدام بقايا الأقمشة والخيوط وأعاده تدوير الخامات.

 

كما نظم بيت ثقافة المرج حفل توقيع لديوان ” لولي القلب ” للشاعر محروس همس بمركز شباب الأندلس شارك بالمناقشة كل من الشاعر شرقاوي حافظ و محمد أبو الليف و عبد الباسط الغرابلى.

 

وفي منشأة ناصر عقد قصر الثقافة بالتعاون مع مؤسسة أجيال ومركز شباب المنشأة ندوة تثقيفية بعنوان “الصدق”، ألقاها عماد مصطفى، تناول خلالها أهمية الصدق وجزاء من يتحلى به في الدنيا والآخرة، وأوضح أثره على المجتمع.

 

كما زار فريق بإدين ولادها وفريق الصيانة بالفرع قصر ثقافة روض الفرج وتعاونهم مع موظفي القصر في صيانة ونظافة الموقع.

 

وفي مصر الجديدة، عقدت مكتبة الطفل بقصر الثقافة ورشة حكي لقصة حسان السرحان وعمل مسابقات وتلوين وقصص بازل.

 

كما نظمت المكتبة الثقافية العامة لحي المعادي ورشه فنون تشكيلية لتدوير خامات البيئة لرواد المكتبة عبارة عن “تصميم حامل للمفاتيح مصنوعة من اسطوانات الـ c d والرمل والصلصال”.

 

وتابع قسم الفنون التشكيلية بقصر الثقافة المطرية، بالتعاون مع إدارة المواهب بالهيئة ثاني أيام ورشة ” الخط العربي ” مع الفنان محمد الفاتح.

 

كتبه-سلمى حسن

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى