فن وثقافة

قصة نجم.. مالا تعرفه عن «إيهاب توفيق»

قصة نجم.. ولد إيهاب توفيق في 7 يناير 1966، في محافظة الدقهلية، من أم مصرية تدعى سوزان وأب مصري اسمه أحمد توفيق الذي توفي في 9 يناير 2020، إثر حادث حريق بالفيلا السكنية الخاصة بالفنان إيهاب توفيق بحي مدينة نصر.

 

إيهاب توفيق هو الأبن الوحيد لوالديه وكان له أخ يصغره بعامين يدعى محمد، توفي في ريعان شبابه أثر حادث مؤسف، تزوج إيهاب توفيق من خارج الوسط الفني من ندى رزق، وانجب منها التؤام  أحمد ومحمود عام 2008، ثم رزق نورين عام 2014.

 

وعن حياته الفنية، يعتبر إيهاب توفيق من أبرز جيل التسعينات الذي قدم الكثير من الأغاني الناجحة، بدأ مسيرته الفنية من على مسرح المدرسة وكان لديه موهبة العزف على العود وتعلم عزف العود وهو في التاسعة من عمره على يد أحد أصدقاء والده رحمة الله عليه، وبعدها قرر الالتحاق بمعهد الموسيقى.

 

وبعد أن انهي مدة دراسته، انضم إلى مسابقة للمواهب وكان على رأس لجنة التحكيم فيها الموسيقار محمد عبدالوهاب الذي أعجب بموهبة إيهاب توفيق وأطلق عليه اسمه الحالي إيهاب توفيق بدلًا من إيهاب أحمد توفيق، وبعدها انطلق في عالم الغناء.

 

قدمه الفنان حميد الشاعري مكتشف المواهب في فترة التسعينات في ألبوم يسمى لقاء النجوم كان يضم أكثر من نجم، وقدم إيهاب في هذا الألبوم أغنية “داني” التي حققت انتشار ونجاح كبير وذلك عام 1989.

 

وقدم إيهاب بعدها ألبوم خاص به وهو “اكمني” عام 1991، وانطلق في عالم الشهرة ليقدم لنا ما يقرب من 18 ألبوم في مدة زمنية 35 عاما، منهم مراسيل عام 1992، رسمتك 1993، هتعدي عام 1994، عدى الليل 1996، وبعد عدى الليل والنجاح الذي حققه إيهاب توفيق طالته بعض الإشاعات المتعلقة بوالديه مما جعله يفكر في الاعتزال، ولكن جمهوره وقف وراءه ونصحه بعدم الاعتزال وألا بنصاغ وراء مثل هذه الشائعات.

 

عاد إيهاب توفيق بعدها بالبوم حقق نجاح كبير وهو سحراني عام 1999، تعامل إيهاب مع العديد من شركات الإنتاج خلال مسيرته الفنية من ضمنها هاي كواليتي، وروتانا، و عالم الفن، وسونار.

 

قدم ايهاب توفيق تجربة سينمائية فريدة قام فيها بدور البطولة في فيلم “من القاهرة إلى الزقازيق”، وشاركه البطولة نيرمين الفقي وحنان ترك وخالد النبوي عام 1997.

 

 

كتبه-سعاد حسن

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات