محافظات مصر

قريبًا.. إفتتاح عيادات التشخيص عن بعد في المنوفية

يفتتح الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، خلال الأيام القادمة، وحدة الفيديو كونفرانس، لمناظرة و تشخيص الحالات المرضية عن بعد، وذلك في إطار إهتمام وزارة الصحة لتطوير المنظومة الصحية وتقديم خدمات طبية أفضل للمواطنين.

وأوضح “جودة” لـ”بوابة القاهرة” أن جهاز تشخيص الحالات المرضية عن بعد، هو عبارة عن مجموعة أجهزة تشخيصية موصلة بالإنترنت بيتم تواصل الأطباء المناظرين للحالة مع الإستشارين بالمستشفيات الأخرى والإستعانة بخبراتهم الطبية في تشخيص الحالة عن بعد.

وأكد الدكتور محمد سلامة مدير المستشفيات بالمديرية، لـ”بوابة القاهرة” أنه جاري تسليم عدد 2 جهاز لمديرية الشئون الصحية بالمنوفية خلال الساعات القادمة، مشيرًا إلى أنه سيتم تخصيص جهاز لمستشفى شنتنا الحجر، والآخر سيكون من نصيب مستشفى منوف.

وأضاف “سلامةأن اجراءات حجز المرضى بالوحدة تتضمن القيام بطلب علاج على نفقة الدولة، ثم تحديد موعد لإجراء المناظرة، وذلك حرصا على عدم تحمل المرضى مشقة التعب والسفر.

وتابع مدير عام المستشفيات، أنه عقب تحديد الموعد للمريض، يتم حضوره وبرفقتة الأشعة والتحاليل اللازمة الخاصة به، ليتم مناظرتها عن بعد مع أستاذه متخصصين.

كتبه-سارة جابر

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى