منارة الإسلام

قافلة الأزهر الطبية ببوركينا فاسو تجري 261 عملية جراحية وتفحص 14 ألف مريض

واصلت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى بوركينا فاسو، عملها لليوم الخامس على التوالي، حيث بلغ إجمالى العمليات الجراحية التي أجرتها “261” عملية، فيما تم إجراء فحوصات طبية لأكثر من 14 ألف مريض، في تخصصات العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والأطفال والجراحة والجلدية، مع صرف الأدوية للمرضى بالمجان.

 

كما تقوم القافلة بإجراء الكشف الطبي المجاني، بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية البسيطة والمعقدة مع توزيع الدواء المجاني المناسب لكل حالة، حيث تم شحن ستة أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية لعمل القافلة.

 

وتنوعت العمليات الجراحية التي أجرتها قافلة الأزهر الطبية، حيث شملت عمليات استئصال أورام ومناظير الأنف وحصوات الكلي، بالإضافة لعمليات المياه البيضاء والمياه الزرقاء للكبار والأطفال.

 

وكانت قافلة الأزهر الطبية قد توجهت إلى بوركينا فاسو نهاية الأسبوع الماضي، ويستمر عملها حتى التاسع عشر من فبراير الجاري، وتضم القافلة 24 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، في 14 تخصصًا، بالإضافة إلى طاقم من الممرضين والإداريين.

 

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وانطلاقًا من الدور الاجتماعي والإنساني الذى يضطلع به الأزهر تجاه القارة الإفريقية.

 

كتبه-سلمى حسن

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

انت تستخم مانع اعلانات

من فضلك ساعدنا على الاستمرار وقم بالغاء حاجب الاعلانات