حوادث القاهرة

قاضي المعارضات يجدد حبس محمد الأمين 15 يوما على ذمة التحقيقات

جدد قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة الجديدة، اليوم الأحد، حبس رجل الأعمال محمد الأمين، 15 يوما على ذمة التحقيقات، في القضية المتهم فيها بالإتجار في البشر والتعدي على فتيات واستغلاله ضعفهن بقصد التعدي عليهن جنسيًا وتحريضهن على ارتكاب الجريمة وهتك عرضهن بالقوة والتهديد، وهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف.

وكانت النيابة العامة تلقت بلاغًا في 10 ديسمبر 2021 من المجلس القومي للأمومة والطفولة، بشأن ما نشرته إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من هتك المتهم محمد الأمين عرض فتيات مقيمات بدار أيتام يمتلكها في بني سويف، وعلى أثره تولت النيابة العامة التحقيقات.

وأدلت الفتيات المجني عليهن أمام النيابة شهادتن باعتياد المتهم محمد الأمين هتك عرضهن دون رضائهن، واصطحابه بعض الفتيات لفيلته المقيمة في الساحل الشمالي لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن.

كما أدلى مدير غرفة نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة شهادته أمام النيابة، عن تفصايل البلاغ المقدم من مدير صفحة (أطفال مفقودة) على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

كما أستدلت النيابة العامة من إخصائية بوزارة التضامن الاجتماعي، والتي أفادت بأن تقاريرهن بشأن المجني عليهن أكدت معاناتهن من عدم الثقة في الآخرين، وصدمة فزع وقلق تجاه الأمور الجنسية.

كما أستفسرت النيابة العامة من الأطباء النفسيين المختصين بإعداد تقارير بحالة المجني عليهن، فأكدوا معاناتهن من اضطراب سلوكي ونفسي، وأن الفتيات أفادوا تعرضهن للتحرش الجنسي داخل الدار.

وكلفت النيابة العامة أجراء تحريات الشرطة حول الواقعة، والتي أكدت صحة ارتكاب المتهم الجريمة، وأشارت إلى وجود أسماء فتيات أخريات مجني عليهن.

الأمر الذي على أثره أمرت النيابة العامة بضبط المتهم محمد الأمين، وأُلقي القبض عليه، وجاري استكمال التحقيقات.

كتبه| داليا الباجوري

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى