محافظات مصر

في 10 أيام.. مهندسو النظافة بكفر الشيخ يصنعون ماكينة إنترلوك وحاويات القمامة

تمكن المهندسين والعمال والفنيين بوحدة الصيانة بجهاز النظافة والتجميل بمحافظة كفر الشيخ، من تصنيع ماكينة لإنتاج الإنترلوك المخصص لرصف الطرق الداخلية والضيقة بقرى ومدن المحافظة، في خلال 10 أيام بتكلفة حوالي ٢٥ ألف جنيه، مقارنة بأسعارها في الأسواق بمبلغ 500 ألف جنيه، مما أدى لتوفير فارق كبير ما بين الشراء والإنتاج، وجاري تصنيع ماكينة أخرى لتوفير صناعة الإنترلوك.

وأشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، خلال تفقده اليوم الخميس، وحدة الصيانة بجهاز النظافة والتجميل التابعة لمحافظة كفر الشيخ، بالمهندسين والفنيين والعمال العاملين بالوحدة، لجهودهم في تصنيع ماكينة إنتاج الإنترلوك.

كما أشاد المحافظ، بجهاز النظافة والتجميل بالمحافظة تحت إشراف المهندس محمود زهران، رئيس الجهاز، لبدء صناعة أول حاويات لتوزيعها على مجالس مدن المحافظة، بسعر التكلفة وبلغ انشاء تكلفة صناعة الحاوية ٨٥٠٠ جنيه، في حين يتم توريدها قبل ذلك لـ ١٦٨٠٠، حيث انتهت الوحدة من تصنيع ١٠ حاويات وتم تسليمها لمركز ومدينة بيلا، لوضعها بـ ١٠ مناطق في المدينة لخدمة المواطنين لجمع القمامة بها بدلاً من القاها في الشوارع.

ومن جانبه أشاد عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، باستغلال مخلفات البناء لصناعة الإنترلوك، واستغلال الأيدي العاملة والمهندسين والفنيين بوحدة جهاز النظافة وما لديه من امكانيات لتصنيع ماكينة الإنترلوك باستخدام مخلفات المباني لإنتاج الإنترلوك، وصناعة ماكينة «كسّارة» لتكسير المباني.

وأضاف «البشبيشي» أنه سيتم نقل وحدة الماكينة بعد الانتهاء من أعمال التجارب الحالية لبدء الإنتاج وتوزيعه على الوحدات المحلية ومجالس المدن، بالإضافة إلى الحدائق العامة، وذلك في إطار خطة ترشيد النفقات التي تتبناها محافظة كفر الشيخ.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى