فن وثقافة

في عيد ميلاد ليلى علوي الـ 58.. أسرار جديدة لم تعرفها عنها

في مثل هذا اليوم 4 يناير 1962، ولدت الفنانة الجميلة ليلى علوي في القاهرة من أب مصري وأم يونانية اسمها ستيلا ولكنها غيرت اسمها فيما بعد ليصبح نيفين.

كانت والدة ليلى علوي تعمل في الإذاعة وهي السبب الرئيسي لدخولها المجال، حصلت على بكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة عين شمس.

كانت بداية “ليلى” في برامج الإذاعة والتليفزيون وبالتحديد في برنامج عصافير الجنة، وكان يشاركها في هذه البرامج الفنان الراحل ممدوح عبدالعليم.

بداية انطلاقها الحقيقية وهي في سن الخامسة عشر سنة 1977، عندما قدمها المخرج المسرحي جلال الشرقاوي في أحد أعماله المسرحية.

من أهم أعمال ليلى علوي للسينما فيلم “خرج ولم يعد”، و”المصير”، و”يا دنيا يا غرامي”، و”ليلة البيبي دول” و”تفاحة”، و”غرام الافاعي.

قدمت “ليلى” العديد من الأعمال التلفزيونية مثل حديث الصباح والمساء، والتؤام، والعائلة، وبنت من شبرا، كما قدمت للمسرح “البرنسيسة” و”الجميلة والوحشين” و”عش المجانين“.

وعن حياتها الشخصية، لم تتزوج ليلى علوي سوى مرة واحدة من رجل الأعمال المصري منصور الجمال.

استمرت هذه الزيجة 8 سنوات من 2007 إلى 2015، ولم تنجب ولكنها لديها ابن بالتبني هو خالد علوي، والآن تعيش حياتها كلها لفنها ولأبنها.

طالت الفنانة ليلى علوي أثناء مسيرتها الفنية الكثير من الشائعات، فتقول: تعرضت للكثير من الشائعات لدرجة أني أصبحت افرق بين الشائعة إذا كانت شائعة عادية أو هناك شخص ما ورائها بغرض الغيرة الفنية.

من أبرز الشائعات التي سمعتها عني وضحكت كثيرا شائعة اني اعتزم الترشح لمجلس الشعب وشائعة اني أمتلك العديد من العقارات في الشارع الذي أسكن به في حي مصر الجديدة.

تعتبر ليلى من النجمات التي يطلق عليهن صاحبات الشباب الدائم فهي حريصة دائمًا على الظهور بأجمل إطلالة لها كما يقول عنها معجبيها.

بوابة القاهرة: عيد ميلاد سعيد ليلى

كتبه| سعاد حسن

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى