كايرو جيت لايت

أفضل مشروب لعلاج الاكتئاب ونصائح هامة يقدمها الخبراء

عندما تسيطر مشاعر الحزن والإحباط وفقدان الرغبة والاهتمام تجاه الحياة اليومية، فقد تكون حينها مصاب بالإكتئاب ولا تدري السبب وراء ذلك، أو قد تكون هذه حالة عارضة بسبب التعرض لشعور ما، لهذا نقدم لك أفضل مشروب لعلاج الاكتئاب في أسرع وقت.

ما هو مرض الاكتئاب

عرف العلماء الاكتئاب بأنه اضطراب مزاجي ينطوي على شعور مستمر بالحزن وفقدان الاهتمام والرغبة. مشيرين إلى أنه يختلف عن تقلبات الحالة المزاجية التي يمر بها الناس بانتظام كجزء من الحياة.

وأكد العلماء أن الاكتئاب مشكلة مستمرة وليست عابرة، موضحين أنه يتكون من نوبات تستمر خلالها الأعراض لمدة أسبوعين على الأقل. ويمكن أن يستمر لمدة أطول تصل إلى سنوات.

وبطبيعة الحال؛ يتعرض الإنسان إلى مشاعر مألوفة مثل الحزن والشعور بالإحباط وفقدان الإهتمام أو الإستمتاع بحياته، وهذا لا يشير إلى أنك مصاب بالمرض. فهناك بعض الأعراض والأنواع والتي تحدد ذلك.

لكن، مع ضغوط الحياة اليومية نتعرض لمشاعر سلبية تشعر الفرد أنه بسوء، ولذلك نوضح لك مشروب فعال للقضاء على هذه الحالة، وأيضا لعلاج الاكتئاب.

تعرف على| أعراض الاكتئاب الذهاني

أفضل مشروب لعلاج الاكتئاب

إذا كنت تعاني من الأرق وعدم انتظام ضغط الدم ودقات القلب. فهذه الأعراض تشير إلى تطور الاكتئاب الناتج عن التوتر المزمن ومشاكل الجهاز العصبي.

لهذا يستعرض موقع بوابة القاهرة في التالي بعض المشروبات الطبيعية التي تحارب الاكتئاب وتقوي الجهاز العصبي:

تعرف على| كيفية تقوية الجهاز العصبي

  • ملعقة من عشبة العقدة اليابانية في كوبين من الماء المغلي.
  • 3 أغصان من أوراق النعناع في إبريق شاي صغير.
  • 15 جرام من عشبة المليسة لكل كوب ماء مغلي.

يفضل تناول المشروبات السابقة بإضافة العسل، في ذو تأثير جيد في علاج الصداع والاكتئاب والتوتر والقلق.

وينصح الخبراء مرضى الاكتئاب بتخصيص 30 دقيقة يوميًا للمارسة اليوغا لتحفيز التركيز على المشاعر الداخلية والأفكار الإيجابية.

بالإضافة إلى ذلك، الحرص على تجديد الطاقة والخروج إلى المتنزهات لاستنشاق الهواء النقي والاستمتاع بالحياة ولقاء الأصدقاء والأقارب.

في بعض الأحيان يكون من الصعب على الإنسان في ظل ضغوط ومتطلبات الحياة تخصيص بضع ساعات اليوم للترفيه. لكن الجهاز العصبي يحتاج إلى الراحة ويتغذى بالمشاعر الإيجابية التي تساعده على أداء مهامه.

كتبه| أحمد سلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى