أخبار القاهرة

فيديو.. الأزهر والكنيسة يرسلان مساعدات للبنان

كتب-إيمان وجدي

 

وصلت منذ قليل، طائرتان مصريتان مقدمة من الأزهر الشريف والكنيسة القبطية إلى مطار رفيق الحريرى، محملتين بـ”26″ طنا بالمساعدات الطبية والإغاثية والغذائية، إلى لبنان.

 

جاء ذلك ضمن رحلات الجسر الجوي الذي وجهت مصر بإنشائه منذ اللحظات الأولى التى أعقبت انفجار مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس الجاري.

 

جدير بالذكر أن المساعدات المقدمة من الأزهر الشريف والكنيسة القبطية وبنك الشفاء المصري والمنظمات الأهلية مستمرة حتى الأربعاء المقبل بمعدل 2 طائرة يومية، بالإضافة إلى المعدات التي تستخدم في البناء، ويأتي ذلك عن طريق الأسطول البحري وعدد من المتطوعين من الجماعات المصرية من الأطباء.

 

وكشف الدكتور ياسر علوي السفير المصري في لبنان، خلال تصريحات إعلامية وصحفية له منذ قليل، أنه من المقرر أن تأتي 10 أفواج في المتوسط 26 طنا، أي من المقرر وصول 250 طنا محمول جوا، ويماثلها 250 طنا محمولة بحرا.

 

ونشرت الصفحة الرسمية لمجلس كنائس الشرق الأوسط منذ قليل، أنه كان في استقبال الطائرتين لدى وصولهما مطار رفيق الحريرى السفير المصرى بلبنان الدكتور ياسر علوى، والعميد أحمد شحاته الملحق العسكرى في سفارة مصر ببيروت وممثل مجلس كنائس الشرق الأوسط، والقنصل المصري المستشار وائل السيسي والمستشار الإعلامى عبدالله زهدى، الشيخ زهير كبي، الأب غابي هاشم مدير دائرة الشئون اللاهوتية والعلاقات المسكونية في مجلس كنائس الشرق الأوسط، وأوغيت سلامة مديرة دائرة التواصل والعلاقات العامة، وايليا نصرالله مسئول التواصل والإعلام.

 

الوسوم

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock