الموضة والجمال

فوائد الزنجبيل في التخسيس وحرق الدهون

يعرف نبات الزنجبيل بأنه ذو فعالية ممتازة في المساعدة في عمليات الهضم، ويخفف من الغثيان، ويحارب الكثير من الالتهابات وبالإضافة إلى مميزاته الصحية المتعددة يستخدم أيضاً في الأغذية التي تساعد على تخفيف الوزن، وخاصةً التخلص من البطن والكرش.

 

وأثبتت الكثير من التجارب العلمية والدراسات أن نبات الزنجبيل يُعد من الأغذية الفعالة في التخلص من الكرش وتخفيف الوزن ويخلص الجسم من الدهون المكدسة.

 

طرق استخدام الزنجبيل للتخلص من الكرش

 

عملية التخلص من الكرش بواسطة نبات الزنجبيل لها عدة أوجه فهو يعتبر مانع للشراهة ويضبط الشهية، بالغضافة إلى أن الزنجبيل يعادل أي إضطرابات تحدث في الهرمونات ويساعد في منع التوتر الذي يؤدي إلى زيادة الوزن والسمنة.

 

ومن هذه الطرق ما يلي:

حيث يساعد تناول الزنجبيل على القيام بتنظيم مستويات السكر والكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى الدهون في الدم، ويساعد في تحفيز عملية الهضم، وذلك من خلال أن تبدأ يومك بشرب الشاي المصنوع من الزنجبيل صباحاً ويفضل قبل الوجبات اليومية الثلاث، حيث تضيفين شرائح الزنجبيل إلى مقدار كوب ماء مغلي ويترك مغطى لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويشرب، أو بإضافة القليل من العسل والليمون حتى يستفاد منه أكثر وللمساعدة في تخفيف حدة نكهته.

 

يُعد نبات الزنجبيل نوع من أنواع البهارات الجيدة والتي لها مذاق رائع مع الأكل، حيث أنه يزيد من عمليات الأيض ويساعد في حرق السعرات الحرارية ولذلك ينصح بتناول الزنجبيل بمقدار 4 غرامات في اليوم أوعن طريق تناوله على شكل أقراص فهو مفيد جداً في التخلص من منطقة الكرش.

 

ولزيادة فعالية الزنجبيل في التخلص من الكرش قومي بدهن البطن ومنطقة الكرش بزيت الزنجبيل مع التدليك والمساج الخفيف وذلك للتخلص من مشكلة السيليوليت والسوائل المكدسة تحت جلد البطن.

 

ويتم تحضير زيت الزنجبيل منزلياً من خلال نقع مقدار معين من بودرة الزنجبيل المطحون مع مقدار مناسب من زيت الزيتون في إناء زجاجي محكم الإغلاق وذلك لعدة أيام ما يقارب الأسبوع ثم يستخدم للدهن.

 

كتبه-أسماء رمزي

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى