العيادة الطبية

6 أطعمة تؤثر على صحة القلب يجب عليك تجنبها

تمثل التغذية الصحية ونمط الحياة الصحي الحجاب الحاجز وأداة دفاع أجهزة جسم الإنسان عن ما يتعرض له من الكثير من الأمراض وخاصة أمرض القلب، ولذلك نتطرق في السطور التالية عن قائمة تحمل 6 أطعمة تؤثر على صحة القلب يجب عليك تجنبها.

وتمثل أمراض القلب خطر داهم يهدد الكثيرين حول العالم بالوفاة، ورغم أن العوامل الوراثية تعد السبب الرئيسي حول التعرض لأمراض القلب، إلا أن هناك أطعمة ومشروبات تقلل من خطر التعرض للإصابة بأمراض القلب.

أطعمة تؤثر على صحة القلب

إذا كنت تحرص على إتباع نظام غذائي صحي للحفاظ والوقاية من أمراض القلب، فيجب الحرص على تجنب الإكثار من تناول بعض الأطعمة التي تؤثر على قلبك وهي كالتالي:

  • الحلويات

تحتوي الحلويات على نسبة عالية من السكر المضاف الذي يزيد من التعرض لعوامل الخطر المؤدية للإصابة بأمراض القلب، مثل السمنة، والالتهاب، وارتفاع الكوليسترول، والسكري.

  • الكربوهيدرات المكررة

تضاف الكربوهيدرات المكررة في المخبوات والصلصة، والتي تعمل على التعرض بنسبة كبيرة لخطر الإصابة بأمراض القلب.

  • البرجر

البرجر واللحوم الحمراء المصنعة من ضمن 6 أطعمة تؤثر على صحة القلب حيث يعمل على زيادة نسبة الخطر للتعرض لأمراض القلب والسمنة والسكري.

  • السجق

السجق هو لحم ملئ بالبهارات ويحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، والذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وبالتالي التأثير على صحة القلب.

  • المقليات

أثبتت العديد من الأبحاث أن الأطعمة المقلية مثل البطاطا والدجاج والوجبات الخفيفة المقلية، يؤدي إلى رفع الكوليسترول الضار وخفض النوع المفيد.

  • المشروبات الغازية

المشروبات الغازية مثلها مثل أطعمة تؤثر على صحة القلب حيث ترفع مستويات السكر في الدم، والتي تزيد من الضغط على جدران شرايين القلب، والتعرض لأمراض القلب والأوعية الدموية.

العيادة الطبية: إن اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل منتظم والإقلاع عن التدخين من أفضل طرق الوقاية من خطر التعرض لأمراض القلب.

كما يعمل الحصول على قسط كافي من النوم والحفاظ على وزن صحي مثالي وتجنب التوتر، وإدارة مرض السكري، على حماية القلب من الأمراض.

عزيزي المتابع الكريم، احرص على تناول الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والدهون الصحية مثل زيت الزيتون، واجعلها دائما في نظامك الغذائي.

كتبه| ميادة حسين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى