المرأة

فرق التدخل السريع تنقذ 323 حالة من المشردين

كتب-سعاد حسن

 

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن فريق التدخل السريع بالوزارة والمحافظات تعاملوا أمس في ظل موجه الطقس السيء التي تتعرض لها البلاد مع 323 حالة من المشردين والأطفال بلا ماؤى على مستوي الجمهورية.

 

وأوضحت وزيرة التضامن أن حالات المشردين منهم 314 مسن بلا ماؤى وقد تم نقل 12 مسن منهم إلى دور الرعاية لتلقى الرعاية والخدمات المختلفة ممن وافقوا على ترك الشارع، كما تم التعامل مع 9 أطفال من مفتقدى الرعاية تم إيداعهم بدور الرعاية، وقام الفريق بتوزيع 227 بطانية و304 وجبة ساخنة.

 

وأشادت نيفين القباج بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في ذلك والذي ساهم في رعاية المشردين وقام في بعض المحافظات بفتح اأوابه لإستقبال أعداد منهم.

 

وأكدت “القباج” أن الفريق والحملات ستظل متواجدة ومنتشرة على مستوى المحافظات وعلى مدار ساعات اليوم خلال ظروف الطقس السيء لإنقاذ المشردين الكبار حيث يتبع الوزارة 7 مؤسسات اجتماعية تقدم الحماية والرعاية للكبار بلا مأوى، بالإضافة لـ6 جمعيات أهلية ( 10 دور رعاية) تعاون الوزارة في هذا المجال.

 

وأوضحت القباج أن فرق التدخل السريع وأطفال بلا مأوى تم تزويدها بالبطاطين والمعونات والوجبات المناسبة لمواجهة موجة الطقس السيئ وتقديم الخدمات اللازمة لتقدم للمشردين وفاقدي الرعاية الأسرية وأي شخص يحتاج إلى رعاية أو تدخل عاجل وهى حاليا تتواجد بدورها بالشارع لتقديم الرعاية اللازمة.

 

ويمكن التواصل مع فريق التدخل السريع للإبلاغ عن الحالات من الخط الساخن للوزارة (16439) و(16528).

 

يذكر أن “القباج” أعلنت عن تشكيل غرفة العمليات المركزية بوزارة التضامن الاجتماعي برئاستها لمتابعة موجه الطقس السئ الذي ضرب البلد وتبعاته حيث تم تفعيل غرفة العمليات للعمل على مدار 24 ساعة يوميا بالتنسيق والتواصل مع غرف العمليات بالمحافظات.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى