احوال التعليم

غدًا.. 57 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ

ينطلق غدًا السبت، ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة كفر الشيخ، والتي تنتهي الخميس الموافق 10 يونيو المقبل، ومن المقرر أن يؤدي 57 ألفا و676 طالباً الامتحانات، موزعين على 353 لجنة في 13 إدارة تعليمية، بالإضافة إلى 10 كنترولات فرعية وكنترول مركزي بديوان المديرية.

وأنهت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، استعداداتها لانطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية، باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية من أعمال رش وتطهير وتعقيم في 353 لجنة على مستوي الإدارات التعليمية البالغ عددها 13 إدارة تعليمية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ورئاسة الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وكان محافظ كفر الشيخ، شدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بكل حزم، من ارتداء الكمامات وتباعد اجتماعي، وتعقيم كافة المدارس واللجان الامتحانية قبل إنطلاق ماراثون الإمتحانات وبعدها، حفاظا على صحة الطلاب.

وشدد المحافظ على توفير كافة سبل وأدوات الوقاية بالمدارس، مؤكداً أنه تم التنسيق مع اللواء خالد العزب، مدير أمن كفر الشيخ، لتأمين اللجان، ومديرية الصحة ومرفق الإسعاف، وتخصيص حجرات للعزل، وأن يكون بكل لجنة من اللجان الامتحانية 14 طالباً فقط.

قالت وكيل وزارة التربية والتعليم، إن الامتحانات ستنطلق غداً السبت، الموافق 5 يونيو الجاري، وتنتهي يوم 10 يونيو 2021م وتم توزيع الجدول على المدارس، مشيرة إلى أنها شددت على  تطبيق الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، حفاظا على صحة الطلاب.

وأكدت بثينة كشك أنه تم الانتهاء من تسجيل بيانات الطلاب على موقع وزارة التربية والتعليم، والانتهاء من تسليم أرقام الجلوس لجميع الطلاب، وجدول الامتحان.

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز المدارس واللجان، وفق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، حفاظا على صحة الطلاب، فضلًا عن رش وتعقيم المدارس وتجهيز البوابات الإلكترونية، واللجان الطلابية والكواشف الحرارية، للكشف على الطلاب حراريًا قبل دخولهم اللجان.

جدير بالذكر أن الامتحانات تبدأ غداً السبت الموافق، 5 يونيو الجاري، بامتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء، بمدة ساعتين ونصف، من الساعة التاسعة للساعة الحادية عشرة ونصف، ويوم الأحد الموافق 6 يونيو، سيؤدي الطلاب امتحانات مادة الجبر،  لمدة ساعتين، من الساعة التاسعة للساعة الحادية عشرة، ويوم الاثنين، يؤدى الطلاب امتحان مادة العلوم، لمدة ساعتين، من الساعة التاسعة للساعة الحادية عشرة.

بينما يؤدي الطلاب امتحان مادة الهندسة يوم الثلاثاء، الموافق 8 يونيو، لمدة ساعتين، من الساعة التاسعة للساعة الحادية عشرة، ويؤدون امتحان مادة اللغة الأجنبية يوم الأربعاء، الموافق 9 يونيو لمدة ساعتين من الساعة التاسعة للساعة الحادية عشرة، ويؤدي الطلاب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، يوم الخميس، الموافق 10 يونيو، لمدة ساعتين من الساعة التاسعة للساعة الحادية عشرة صباحا.

أما المواد غير المضافة للمجموع، «التربية الدينية، التربية الفنية، الحاسب الآلي»، فقد تم الانتهاء من امتحانها بالمدارس وتم رصدها على قاعدة الوزارة.

امتحانات الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ امتحانات الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ امتحانات الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ

كتبه-وسام أمين

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى