محافظات مصر

غدًا.. حماية المستهلك يطلق قافلة لحل مشاكل المواطنين بالإسكندرية

كتب-شيماء-موسى

 

يستعد جهاز حماية المستهلك، غدًا، لإطلاق قافلة محافظة الإسكندرية يومي الأحد والإثنين، بالصالة المغطاة بنادي الاتحاد السكندري، بمشاركة 70 شركة وبمشاركة ممثلي المنظومة الاستهلاكية من شركات القطاع الخاص والحكومي “مياه – كهرباء- غاز – شركات الاتصالات – السيارات – الأجهزة الكهربائية – السلع – الخدمات”.

 

 

وتنشر تلك الشركات مراكز صيانة متنقلة في الميادين العامة لخدمة المواطنين والانتقال الفوري لأي موقع ترد منه شكاوى خاصة بالسلع والأجهزة الكهربائية والسيارات، وبمشاركة فريق العمل المعني بمنظومة الشكاوى، والضبطية القضائية بالجهاز لحل كافه شكاوى المواطنين بصورة أكثر إيجابيه وفاعلية لخدمة أهالي ” الإسكندرية – البحيرة – مرسى مطروح – منطقة الساحل الشمالي”.

 

 

تأتي القافلة بالتنسيق مع المحافظ وبمشاركة كافة أطراف المنظومة الاستهلاكية، الأمر الذي سوف يحقق تواجدًا ميدانيًا وتفاعلًا سريعًا مع المواطنين.

 

وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك إلى إقامة ندوة توعوية على هامش المبادرة بمشاركه رموز المجتمع المدني وممثلي كافه الفئات بعنوان “دور الدولة في حماية المستهلك” للتأكيد على جهود الدولة في إجراءات ضبط الأسواق وحماية وصون حقوق المستهلك وتوعيه المواطنين بحقوقهم وعرض لقانون حماية المستهلك الجديد رقم 181 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية، لافتًا إلى أن هذه المبادرة تأتى فى إطار استراتيجيه الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين وسرعة التجاوب معها والعمل على حلها واتخاذ كافه الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك وصون حقوقه.

 

 

وتأكيدًا على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذي أعلنه الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، الذي يستهدف اتخاذ كافه الإجراءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق مع أهمية التعامل مع شكاوى المواطنين بصورة أكثر إيجابية تلبي طموحاتهم، وما أشار به وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن أهمية تخفيض زمن الاستجابة لشكاوى المواطنين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والرقابة التموينية لاتخاذ إجراءات أكثر فاعلية لضبط الأسواق.

 

 

وأكد راضي عبد المعطي، أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهه كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية، ويعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية بوزارة التموين والأجهزة الرقابية المختصة.

 

 

وأشار إلى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو عبر رقم الواتس آب 01030000602 لتلقى شكاوى المستهلكين بالمحافظات، أو رقم الواتس آب (المواطن رقيب) 01281661880 وأيضاً من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز  WWW.CPA.GOV.EG، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية، والجهاز على استعداد تام لتلقى كافه الشكاوى التي ترد عبر البرامج الإعلامية والمواقع الإلكترونية والصحفية.

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى