أخبار القاهرة

غدًا.. إغلاق محطة مترو المرج لمدة 5 أشهر استعدادًا لتطويرها

تفقد المهندس علي الفضالى رئيس شركة مترو الأنفاق، والمهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، اليوم الإثنين، محطة المرج الجديدة، للوقوف على الوضع النهائي قبل غلق المحطة اعتبارًا من غد الثلاثاء.

 

من جانبه صرح أحمد عبد الهادى المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، إن المهندس على الفضالى والمهندس خالد صبرة، قاما بتشكيل عدد 8 لجان بمحطة المرج القديمة ورصيف المرج المؤقتة، وذلك لتسهيل حركة الركاب أثناء فترة غلق محطة المرج الجديدة لمدة ٥ أشهر.

 

ومن جانب آخر، قامت شرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق بتكثيف التواجد الأمني داخل محطات المرج لمتابعة الحالة الأمنية، حيث قامت شرطة النقل والمواصلات برفع حالة التأهب القصوى لمواجهة كافة صور الخروج على القانون واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية بشأن تأمين مرفق مترو الأنفاق مع التأكيد على تواجد أكمنة ثابتة وأكمنة متحركة بالمحطة.

 

فيما أكد المهندس خالد صبرة، أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة لتواجد أفراد المرور بمنطقة المرج لمنع ازدحام السيارات أمام المحطات وتنظيم وتسهيل الحركة المرورية، كما تم التنسيق مع هيئة النقل العام لتوفير ميني باصات لنقل الركاب من محطة المرج الجديدة إلى المرج القديمة ومن محطة المرج المؤقتة إلى المرج القديمة والجديدة.

 

وأكد أحمد عبد الهادي المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، أنه تم تركيب كاميرات مراقبة لمتابعة تشغيل المحطات وإضافة طفايات حرائق وإجراءات الحماية المدنية وتركيب أبواب لذوى الاحتياجات الخاصة بجوار البوابات برصيف المرج المؤقتة وجارِ تركيب باب آخر بمقدمة الرصيف وذلك تسهيلاً على جمهور الركاب من ذوى الاحتياجات الخاصة، وتركيب أجهزة “اكس راى”، للكشف عن المتفجرات، و بوابات للكشف عن المعادن، وتركيب بوابات إليكترونية للدخول والخروج بنظام التذكرة ونظام الاشتراكات.

 

ويهيب عبد الهادي، بركاب محطات المرج، بالالتزام بالتعليمات واستخدام محطة المرج القديمة لـ”الدخول فقط”، والمرج المؤقتة لـ”الخروج فقط”، حتى يتسنى دخول القطارات “فارغة” بدون ركاب، للتيسير عليهم في ركوب القطارات، ومنع اصطدامهم ببعض. وعدم التعرض للغرامة الفورية وقدرها 50 جنيهًا.

 

يُذكر أن شركة المترو قررت غلق محطة المرج الجديدة، اعتبارًا من غد الثلاثاء 3 يوليو، و لمدة 5 أشهر، للإنتهاء من ازدواجها، وكذلك من أعمال التطوير الخاصة بها، لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

 

بوابة القاهرة-داليا الباجوري

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى