المرأة

غدًا.. إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال.. نصائح هامة للأمهات قبل التطعيم

في إطار جهود وزارة الصحة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، تبدء غدًا وزارة الصحة في إطلاق حملة التطعيم ضد المرض ولمدة 4 أيام، على أن يتم التطعيم من عمر يوم وحتى 5 سنوات.

 

أوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى، أن الفرق الطبية ستعمل على مدار الأيام الأربعة من الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً، والتطعيم سيكون من منزل إلى منزل بالريف لضمان الوصول لجميع الأطفال المستهدفين، أما المدن؛ فسيتم التطعيم بها بواسطة فرق متحركة بالشوارع، مع جود فرق ثابتة في المراكز الصحية، ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

 

وأضاف “عيد” أن الوزارة ستعمل على نشر فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادي، وفي الأسواق، ومحطات القطارات، ومترو الأنفاق، ومواقف سيارات السفر، والحدائق العامة، لتقدم خدمات التطعيم بالمجان.

 

وأشار إلى أن التطعيم يتم باستخدام 19 مليون جرعة من تطعيم شلل الأطفال الفموى لجميع الأطفال، حيث يشارك فى الحملة قرابة 90 ألف شخص تم إعدادهم، وتدريبهم على العمل، موضحاً أن عدد المشرفين على الحملة هو 15 ألف مشرف.

 

بوابة القاهرة تقدم للأمهات نصائح هامة وبسيطة عن حمله شلل الأطفال وهي:

 

1– لابد أن يكون سن الطفل أقل من 5 سنوات يعني لا تعطي ابنك التطعيم بعد هذا السن حتي لو يوم وهذا من أجل تحقيق أعلي استفاده من التطعيم.

 

2– لا يوجد أي تعارض بين التطعيم وبخاخات الحساسية سواء للصدر أو الانف يعني يأخذها مع التطعيم.

 

3– التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الحضانات ويكون في مراكز طب الأسرة في كل الجمهورية وليس شرط موجود شهاده الميلاد ونطعم في أي مكان قريب منهليس شرط مكان تسجيل الطفل يوم ما أتولد.

 

كتبه-ساره لقمان

موضوعات متعلقة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى